السياسيةعاجل

مجموعة من عناصر النظام البائد تحاول السيطرة على دار المحامين

اقتحمت مجموعة من عناصر النظام السابق، مقر نقابة المحامين السودانين بعد قرار بإعادة نقابة المحامين، وذلك خلال مؤتمر صحفي أقامته لجنة تسيير نقابة المحامين بدار المحامين بالخرطوم امس لتوضيح كافة الجوانب المحيطة بهذا القرار.

وكانت لجنة تسيير نقابة المحامين السودانيين، أعلنت أنها علمت بصدور قرار من لجنة الالتئناف ضد قرارات إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال منسوب بتاريخ الجمعة ٢٨ أكتوبر 2022 – قضى بإلغاء القرار رقم ٢٠١٩/٢ الصادر من لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩ بتاريخ 12/12/2019م بحل المكتب التنفيذي ومجلس نقابة المحامين السودانيين.

وأضافت اللجنة: ”إننا في لجنة تسيير نقابة المحامين السودانيين لم تستلم صورة من القرار المذكور من الجهات المختصة حتى الآن. نفيدكم بأننا سنقاوم هذا القرار ونناهضه شكلًا وموضوعا بكافة الوسائل“.

واعلنت مجموعة )غاضبون بلا حدود( الثورية، تدخلها لمنع عناصر النظام السابق من العودة للسيطرة على النقابات، وقالت في بيان: ”تقوم الآن مجموعة من فلول المؤتمر الوطني بمحاولة الاعتداء على المحامين في دار المحامين بشارع المطار. سنكون مع الأساتذة في نضالهم.. ندعو الثوار القريبين في منطقة الخرطوم بالذهاب إلى دار المحامين لحماية درعنا القانوني“.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى