السياسيةعاجل

مبارك الفاضل يكشف عن مفاوضات يجريها فولكر مع المكون العسكري لتسليم السلطة لمركزي الحرية والتغيير

الجريدة: شذى الشيخ
كشف رئيس حزب الامة، مبارك الفاضل المهدي الفاضل، عن تحركات سيجريها حزبه لجمع جميع القوى السياسية الوطنية للجلوس مع قادة القوات المسلحة لتشكيل حكومة مستقلة محايدة ووضع برنامج واضح وترتيبات دستورية وصولا إلى الانتخابات في فترة لا تتجاوز الـ18 شهر. وقال مبارك في مؤتمر صحفي امس ان مفاوضات فولكر تتم دون علم الاتحاد الافريقي، مؤكدا وجود صراع داخل الآلية الثلاثية.

وأضاف الفاضل ، ابلغت فولكر في اجتماع سابق بانه منحاز لمجموعة الأربعة. وشدد الفاضل على عدم السماح بالعودة لما قبل 25 اكتوبر وعودة (مجموعة الاربعة) إلى السلطة مؤكدا فشل الآلية في الوصول إلى حل للازمة السودانية، وشدد على انه لا حلول من الخارج .

ووجه انتقادات لاذاعة للآلية الثلاثية (الاتحاد الافريقي ،الامم المتحدة ، الايغاد) وحذر من طول الانتظار، وقال ان الاحوال الاقتصادية ستسوء و ستؤدي إلى نزوح واضطرابات امنية.وكشف الفاضل عن مفاوضات يجريها رئيس البعثة الاممية فولكر بيرتَس مع المكون العسكري لتسليم السلطة للحرية والتغيير المجلس المركزي (مجموعة الاربعة) واكتفاء المكون العسكري بمجلس الامن والدفاع.

اقرا ايضا

‫3 تعليقات

  1. والله يا وسخ مافي اتفه منك في الدنيا انت ومن معك استحق ان نسميكم احزاب المنشار(ياكل طالع ياكل نازل)فيلسوف كل حكومه ضرب فيك عبدالله مسار بعبوص ورفض الخروج من جماعة المؤتمر الوطني وساقك بالخلا.

    1. لا والله يا كمال بس من حياة هذا المخلوق السياسيه ومنذ اشقاقه عن حزب الامه الاساسي وتماهيه مع الانقاذ ومنذ ان كان وزيرا في الحكومه الديمقراطيه وتهريب اليورانيوم لاحظت ان كل مواقفه انتهازيه وظهوره مع ترك في قفل الشرق عرفت انه يبحث دايما في فضلات القاذورات وما ترك السبع من جيف اكيد عرفت معني الضبع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى