السياسيةعاجل

الزويج الطبي : تفشي العنوسة هو ما أدى الى قبول الاسر بالزواج عبر الفيس بوك

الزويج الطبي خاص بالمشتغلين بالحقل الطبي ربما ارتفاع نسبة العنوسة هي التي قادت البعض الى انشاء مجموعات خاصة بطلبات الزواج عبر منصات التواصل الاجتماعي وخاصة فيس بوك واتجهت تلك المجموعات )التوفيق بين راسين في الحلال( مهنياً أي الارتباط من داخل مجالك الذي تعمل به على سبيل المثال مجموعة الزويج الطبي التي تحدثنا الى مؤسسها تالياً التفاصيل.

مؤسس مجموعة الزويج الطبي بفيس بوك خالد جبارة لـ«البساط أحمدي«:

الجريدة حوار: رندة بخاري

** كيف بدأت فكرة مجموعة الزويج الطبي وماهي اهدافها؟
موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك اصبح ممتلئاً بعدد من المجموعات الخاصة بطلبات الـزواج لكن مجموعتي هذه خاصة بطلبات الزواج بالعاملين في الحقل الطبي وبصورة خاصة )للبنات( وفكرتي قامت على التوفيق بين اثنين وربط الطرفين وفيما يخص الفكرة فهي بدأت قبل عام وجاء الاختيار على اسم الزويج الطبي والبدايات كانت بلم الناس وتعريفهم بالفكرة ونشط القروب في الشهور الاخيرة.

** لوقت قريب لم تكن تتقبل الاسـر فكرة الــزواج عبر منصات التواصل الاجتماعي فكيف استطعتم اقناع الناس بفكرتكم؟

مع العنوسة الحاصلة أغلب الأسر لم يعد لديها مشكلة وتتقبل الزواج اما البنات) بتحسسن( شديد لذلك يكتمن انهن تعرفن لي شريكهن من الفيس ويأتي الى أسرتها وال تذكر لهم انها التقت به في قروب زواج.

** من الاسم يعتقد ان المتقدمين للزواج يجب ان يخضعوا لكشف طبي فهل هناك قبول بهذا الشرط ام ان نسبة الرفض كبيرة؟

الاسم ما عنده علاقة بالكشف الطبي للمتقدمين سمي القروب بهذا الاسم لان أغلب أعضاءه مـن الحقل الطبي الــقــروب مليان اطباء اخصائيين ونـواب وعموميين وطالب طب وصيادلة وناس مختبرات وتمريض.

** هل لديكم إحصائيات لعدد الزيجات التي تمت عبركم، وماذا عن نسبة النجاح والفشل أيهما أكبر؟
عندنا زيجتين طبيبة اختصاصية باطنية وطالبة طب وعندنا خطوبة رسمية وعندنا ارتباطات لسه ما وصلت البيت والزيجتين مستقرتين.

** عدد الطلبات التي تأتيكم يومياً كم هو عددها والسرية كيف هي لديكم ؟

أي مشروع فيه نسبة من النجاح والفشل ولو زوجنا زيجتين فقط خالل العام بنعتبر نفسنا ناجحين ودي طبيعة الحياة، عدد االعضاء وصل حوالي 2660 وطلبات الزواج حتى اآلن حوالي 106 طلب والمجموعة متوفرة بها سرية مطلقة بحفظ بيانات االعضاء ونرمز لالسم بحرف.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى