السياسيةعاجل

البرهان: البعض لديهم أغراض ويعملون ضد التوافق

اكد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، القائد العام للقوات المسلحة، ان القوات المسلحة ستظل تقوم بواجباتها تجاه الشعب السوداني مهما كلفها من الأمر.

جاء ذلك لدى مخاطبته مساء امس بالمهندسين بامدرمان، احتفال المؤسسة التعاونية بافتتاح أسواق البيع المخفض للجمهور بمشاركة عدد من الشركات ورجال وأصحاب الأعمال التجارية، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين، و وزير الصناعة، ووالي الخرطوم، و قائد منظومة الصناعات الدفاعية، وعدد من قادة الوحدات العسكرية بالقوات المسلحة.

وأضاف البرهان لدى افتتاحه أسواق الجيش للبيع المخفض في أمدرمان أن قطع المياه والكهرباء لن يثنيهم عن هدفهم مشيرًا الى أن هناك من لديهم أغراض تحول دون تقدم البلاد.

وأكد إلتزام المؤسسة العسكرية بالخروج من العمل السياسى إذا تحقق التوافق الوطني بين مكونات البلاد انتهاءا بقيام الانتخابات.

وطمأن البرهان الشعب السوداني بقليل من الصبر سيتم انجاز شعارات الثورة (حرية سلام وعدالة).

وحيا الشباب المخلصين الذين ضحو بانفسهم من اجل تغيير الواقع للذي كان غير مرضى لكل السودان. و جدد سيادته حرص القوات المسلحة و العمل مع الجميع للانتقال من هذه المرحلة الى مرحلة ترضى جميع اهل السودان.. واشار البرهان إلى ضرورة المحافظة علي قومية القوات المسلحة وحماية ممتلكاتها و مكتسباتها .

وجدد دعم الدولة للالية الثلاثية المشتركة، مشيراً الى أن البلاد مقبلة على حوار جامع بين قواها السياسية، وقدم البرهان الدعوة لكل القوى السياسية بالبلاد، بالجلوس للحوار، كَونه فرصة يجب الاستفادة منها لخروج البلاد من ازماتها والوصول الي الهدف الكبير هو التوافق بين مكونات الشعب السوداني . وقال رئيس مجلس السيادة نأمل ان تقدم المؤسسة التعاونية للبيع المخفض خدمات جليله للمواطن بعيدا عن ايدي السماسرة. وحيا سيادته القوات المسلحة المرابطة في الثقور لحماية أرض الوطن.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى