السياسيةعاجل

ترك: على الشعب شكرنا لإسقاطنا الحكومة وأحزاب 4 طويلة

قال رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا، سيد محمد الأمين ترك، إنّ على الشعب السوداني شكره لأنّه أسقط الحكومة الانتقالية السابقة، وأراحهم من ما سمّاها أحزاب”4 طويلة”ـ في إشارة لأحزاب تحالف قوى الحرية والتغيير.

وقال ترك في تصريحاتٍ لصحيفة السوداني الصادرة، الخميس،”أغلقنا الشرق حتى يسقط الجماعة ديل، وقد استهدفنا مجموعة تريد أنّ تجرّ المكوّن العسكري لمواجهتنا”.

وتابع” التمرّد كان الخطوة التي ستلى إغلاق الشرق، لكّنّ المكوّن العسكري تعامل بحكمة، ولولا تدّخله كانت الحرب ستندلع في الشرق”.

وأكّد ترك أنّه ليس في حساباتهم إغلاق الشرق مرة أخرى، وجدّد رفضهم لاتّفاق مسار الشرق بوثيقة جوبا للسلام.

المصدر
باج نيوز

اقرا ايضا

‫5 تعليقات

  1. يشكرك علي تدمير السودان وايقاف الدعم الخارجي وارتفاع تكلفة المعيشه 300% وانقطاع الكهرباء في شهر رمضان وزيادة تهريب الدهب (هذا هو آخر الزمان يتحدث الرويبضه)هذا الهمبول يهرف بما لايعرف والله الشعب السوداني مفروض يفرمك ويرميك للكلاب يا كلب.

  2. صحيح الاختشو ماتو …… أنت ياترك وصمة عار في جبين الشعب السوداني لأنك كنت أده طيعه في يد الفلول والمجلس العسكري لتدمر بلدك السودان فانت في عالم السياسة تسمى ( م. ض) مغفل ضار بنفسه وغيره . أهالا أقوليك بإختصار شديد لولا فعلتك التي فعلت لكان عبر السودان وتحسنت أحوال البلد 360 درجة من الدرك الذي نحن فيه الان. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك وفي أمثالك من الهوانات والأغبياء؟

  3. الكلام القالوا هذا المأفون كان معلوم للكافة. كلنا كنا نعلم إنه اغلاق طريق الشرق لم يكن القصد منه خدمة قضايا اهل المنطقة بل دي كانت ذريعة. وكان الكثير من باعة الكلام وعبدة الطاغوت من شاكلة الخابور الوطني فلان والمحلل اللاسياسي فلتكان تصدع روؤسنا بفارع الكلام عن انسان الشرق ومشروعية مطالبته بحقوقه وكنا نقول بإنه انسان الشرق مستغل ليس الا , والآن بانت الحقيقة من “ترك” نفسه بعد ان “ترك” مكانه وسط الانقللابيين محبطا ومجبرا ولم يحصل من الغنيمة التي وعد بها على شىء بل اكثر من ذلك ان حميدتي هدد في آخر زيارة له الى الشرق كل من يفكر مجرد التفكير في اغلاق طريق الشرق وهو ما لم يفعله عندما نشأت هذه الأزمة المفتعلة في الآساس. مثل هذه التصريحات والمواقف تفضح ما كان يخطط ويدار في الخفاء لكن لا يصح الا الصحيح في نهاية المطاف. ويجب ان يكون ما صدر من هذا الخائن الرعديد درس لكل من يصدق تجار السياسة من شاكلة ترك ومبارك الفاضل والتور هجو وبرطم وغيرهم ممن باعوا وطنهم واهلهم بثمن بخس. وحتما سوف ينهار معبد الانقلابيين والخونة والارادلة والاراذلة من بني كوز ومن لف لفهم على روؤسهم وسوف ينتصر الشعب السوداني بشبابه الثائر وكنداكاته الماجدات بإذن الله. وراجيك يوم يا “ترك”. خسئت وقبح الله وجهك.

  4. هذا باطل انت تدعيه يا ترك و حتي هذا الباطل انت لم تكن سيد نفسك فيه بل انت كنت عبارة عن جندي شطرنج يحركك البرهان و الذي هو بدوره قطعة شطرنج أعلي رتبة نسبيا يحركها الكيزان… وانت لا تهس ولا تنش يا ترك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى