السياسيةعاجل

ارتقاء شهيد في مواكب أمدرمان

الجريدة: فدوى خزرجي
أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية عن ارتقاء شهيــد بمواكب مدينة أمدرمان إثــر إصابته بطلق ناري متـناثر بالصدر (مرجّح أنه بسلاح خرطوش).وقالت اللجنة بهذا يرتفع العدد الكلي لشهداء شعبنا الذين أحصيناهم إلى (96) شهيداً يظلون أعلاماً بارزة لثورة ديسمبر المجيدة ويُخلّدون في التاريخ أبداً .
وأعلنت اللجنة عن إصابات أخرى بين الثوار (يجري حصرها الآن) نتيجة القمع المفرط الذي تواجه به قوات الانقلاب الثوار بمواكب 21 مـايو بمدينة أمدرمان.
وقالت اللجنة في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس:” تتعمد القوات الانقلابية استخدام العنف المميت، ويستأسد جنرال الانقلاب بقوات البطش الخاسئة مستخدماً كل أنواع الأسلحة ضد الثوار السلميين الذين يثبتون يوماً بعد يوم أن السلميةَ أقوى من الرصاص وأنها السلاح الأمضى ضد ترسانته وآلة عنفه”.
وقالت لجان مقاومة بحري ان مدن أمدرمان تتعرض للحصار الشديد من قبل القوات العسكرية والأمنية والشُرطية منذ بدء موكب صينية الزعيم الأزهري ظهر اليوم.
وحملت لجان بحري السلطات الإنقلابية كامل المسؤولية عن هذه المجزرة والحصار الذي تتعرض له مناطق أمدرمان الذي نتج عنه حتى الآن إرتقاء شهيد نترحم على روحه الطاهرة وعدد كبيرٌ من الإصابات بالرصاص الحي والمطاطي والخرطوش والتي لا يوجد لها حِصر حتى الآن.
وأضافت لجان بحري، نؤكد للسلطات جميعها على أن الرد على هذه المجازر سيأتي سريعاً وأن أمدرمان ليست وحدها .
ودعت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، الثوار إلى رفع حالة التأهب القصوى والتصعيد بكافة السبل الممكنة جاء ذلك بحسب تعميمٍ صحفي، أمس.
وطالبت تنسيقيات لجان مقاومة الخرطوم، الجماهير الخروج إلى الشوارع من أجلّ هزيمة مجزرة الانقلابيين ضدّ ثوار امدرمان.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى