السياسيةعاجل

الآلية الثلاثية : اللقاء مع لجان المقاومة خارج المحادثات غير المباشرة

الخرطوم :الجريدة
قالت الآلية الثلاثية، إن اللقاء الذي جمعها بتنسيقيات لجان المقاومة في العاصمة الخرطوم لا يندرج في سياق المحادثات غير المباشرة، وذلك بعد نشوب خلافات داخل التنظيمات التي تقود الاحتجاجات ضد الحكم العسكري.
وأفادت الآلية الثلاثية، في بيان ؛ بأن لقاءها مع تنسيقيات لجان المقاومة “لم يكن جزءًا من المحادثات غير المباشرة”.
وأشارت إلى أن الاجتماع الذي عُقد بناء على دعوة منها “كان بهدف مناقشة تطورات الأوضاع السياسية واستطلاع آراء تنسيقيات لجان المقاومة حولها والاستجابة لأي تساؤلات لديها حول المشاورات السياسية”.
واعترضت لجان مقاومة الجريف شرق التي هي جزء من تنسيقية لجان مقاومة شرق النيل جنوب، على اللقاء الذي جمع اللجان والآلية لموقف اللجان الرافض للحوار المباشر أو غير المباشر مع قادة الانقلاب.
وحذرت من بوادر انقسام داخل لجان المقاومة في العاصمة الخرطوم وقالت إن “حضور 6 من أصل 17 تنسيقية في مكتب الولاية المشترك يغرس خنجرا عميقا في خاصرة وحدة اللجان، يجب أن نتحرك موحدين ودومًا”.
وقالت لجان مقاومة الجريف شرق إن السير في الطرق الخاطئ لن يوصل لشيء.
وردت تنسيقية شرق النيل جنوب وقالت إن اللقاء مع الآلية الثلاثية عُقد بناء على إجماع قواعد اللجان المنضوية تحتها، فيما لن تقُم لجان مقاومة الجريف شرق بالتصويت من الأساس.
وأشارت إلى أن التنسيقيات نقل إلى الآلية موقفهم من العملية السياسية المستند على ميثاق تأسيس سلطة الشعب الذي عُرض على مناديب الآلية الثلاثية بصورة تفصيلية.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى