السياسيةعاجل

السلطان دينار يدعو لتغليب مصلحة السودان ويحذر من تنامي خطاب الكراهية

إستقبل السلطان أحمد دينار سلطان دارفور بمنزله بالخرطوم وفد قيادات قبيلة البزعة بالسودان بقيادة الناظر أسامة محمد الفكى وذلك فى إطار معايدات العيد والتواصل مع سلطنة دارفور.

وشدد دينار على دعم الإدارة الأهلية لمساعي حل الأزمة الراهنة بأيادى سودانية سودانية وأن يشمل الحوار جميع الأطراف وكل اهل المصلحة، داعيا الي تغليب مصلحة البلاد ومحذراً من تنامى خطاب الكراهية والتعصب.

وجرى خلال اللقاء إستعراض القضايا التى تشغل الساحة القومية وسبل تحقيق الاستقرار بجانب دعم جهود التوافق القومى بين كافة أبناء البلاد بما يخدم ويعزز مصالحها، وقال السلطان إن الزيارة حملت معانى كبيرة وأكدت عمق التواصل متقدما بالشكر للوفد ولناظر قبيلة البزعة بالسودان.

من جانبه شدد ناظر البزعة بالسودان السيد أسامة محمد الفكى على أهمية التواصل بين كافة أبناء السودان فى هذه المرحلة من تاريخ البلاد، داعياً الإدارة الأهلية إلى لعب دور أكبر فى جمع السودان على كلمة واحدة وإلى مزيد من الإلتفاف حول قضايا الوطن.

وتقدم الفكى بالشكر للسلطان دينار على جهودة وحسن حفاوة الاستقبال لافتاً إلى مكانة سلطنة دارفور التاريخية ودورها المشهود فى كافة المجالات.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى