السياسيةعاجل

والي ولاية سنار يصدر موجهات لحل مشكلة قرية الدبكرة بمحلية سنجة

الجريدة: مآب الميرغني
أصدر والي ولاية سنار الماحي محمد سليمان أمس قراراً بحل مشكلة قرية الدبكرة بمحلية سنجة وجاء القرار استناداً على السلطات المخولة له من المادة (9) (1) (أ) من قانون تنظيم الحكم اللامركزي.

ووجه الوالي بإيقاف كافة إجراءات الأراضي و إخضاعها للمراجعة بواسطة الجهات المختصة. وتكوين لجنة تغيير وخدمات واحدة بتمثيل نسبي واعتماد اللجنة المكونة من وحدة أم بنين وإلغاء أي توجيه صادر من أية جهة أخرى.

وأوصى القرار باعتماد الشيوخ والعمد بواسطة ناظر قبيلة كنانة، مع التحفظ على الأشخاص مصدر الخلاف بواسطة الشرطة والنيابة توطئة لإكمال الإجراءات القانونية لإصدار قرار بشأنهم من قبل الجهات المختصة، بالاضافة إلى فتح بلاغات والقبض على الأشخاص المتهمين في أحداث الحريق والتلف والاذى.

ووجه الوالي بعودة الأسر والأطفال وغير المطلوبين للعدالة لأسرهم فوراً مع فرض حراسة وتأمين كافي للأسر المتضررة، بجانب العمل على تكوين لجنة لحصر الأضرار من الجهات ذات الصلة ورفع توصيات بشأنها.

ووجه القرار بتعهد الطرفين كتابة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه والقرارات الصادرة من الولاية كما شمل أيضاً التعهد بالامتثال للقانون في أي فعل او قول فضلاً عن أن المرافق العامة يجب أن تكون مفتوحة للجميع دون تمييز.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى