السياسيةعاجل

قيادي إسلامي : أوضاع السودان في عهد الإسلاميين أفضل ألف مرة من الان

أكد القيادي في الحركة الإسلامية السودانية ربيع عبد العاطي، أن الأوضاع السياسية والاقتصادية في السودان بلغت حالة من التردي والسوء على نحو يجعل من استمرارها على ما هي عليه أشبه بالمستحيل.

وحمّل عبد العاطي في تصريحات نشرها موقع “عربي21″، تحالف إعلان “قوى الحرية والتغيير”، وقيادات الحزب الشيوعي فيها تحديدا مسؤولية هذا التردي.

وقال: “لقد بلغت الأوضاع الاقتصادية والأمنية والسياسية حالة من السوء غير مسبوقة في تاريخ السودان، فالأسعار ارتفعت بشكل صاروخي، والأوضاع الأمنية فوضى بعد انتشار سلاح الميليشيات في كل الأماكن، والأوضاع السياسية وصلت نهايتها، لأن من يقود السودان حاليا لا يعبر لا عن الثورة ولا عن السودان”.

وأشار عبد العاطي إلى أن “السودانيين بمختلف انتماءاتهم السياسية والطائفيه هم الآن بصدد البحث عن حل لوضع حد لهذا التردي”.

وقال: “هنالك رأي عام الآن في السودان على ضرورة وضع حد لهذا التردي، ولم يعد مقبولا لدى السودانيين استمرار قيادة قوى الحرية والتغيير في التغطية على سياساتها الفاشلة على النظام السابق، بعد أن تبين أن من يتحمل مسؤولية الفشل هي هذه القيادة بسبب سياساتها الثأرية التي لا تنم عن حس وطني أصلا”.

واعتبر عبد العاطي أن الحديث عن استئصال الإسلاميين في السودان من خلال لجنة إزالة التمكين تحت شعار محاربة الفساد، لم تعد تقنع أحدا من السودانيين.

وقال: “الإسلاميون جزء أساسي من الواقع السياسي السوداني، وهدف استئصالهم أمر غير واقعي على الإطلاق، وأوضاع السودان في عهد حكم الإسلاميين كانت أفضل ألف مرة من عهد قيادة الشيوعيين للحكم في السودان”.

وحول الصيغة التي يراها لوضع نهاية للوضع السياسي القائم اليوم، قال عبد العاطي: “الشعوب دائما تبدع طرقها في الدفاع عن حقها في الحياة وفي الحرية، وما يجمع عليه السودانيون اليوم هو أن استمرار الوضع على ما هو عليه غير مقبول على الإطلاق”، على حد تعبيره.

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
Inline Feedbacks
View all comments
محمدين حماد

اسكت يا ربيع اسكت الله صوتك ،،،،،،،،،،،،،، انت عائش في بريطانيا مالك ومال السودان ؟؟؟ ايها يا موظف الاستقبال لو كان فيك لما هاجرت من بلدك ايها الكوز النتن كنت تنضم طوال سني الانقاذ العجاف هل استطعتم ان تصلحوا حال وواصلتوه للانهيار الآن بسببكم ايها الزنديق الاشر ربيع عبدالعاطي حسيبكم الله يوم تقبر مع المقبورين باذن الله انت ما تتكلم عن السودان

زر الذهاب إلى الأعلى
1
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock