السياسيةعاجل

استعادة نقابة المهندسين تتهم العمل بالانفراد باجازة قانون نقابات مختلف حوله

الخرطوم: الجريدة
اتهمت مبادرة استعادة نقابة المهندسين وزارة العمل باستمرار انفرادها باجازة قانون نقابات مختلف حوله، وأكدت في بيان لها تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أن وزارة العمل ظلت تماطل لأكثر من عام ونصف فعطلت بذلك قيام النقابات المنتخبة وعزلت بذلك الشعب عن أحد أهم أسلحته لبناء الديمقراطية والحفاظ على حقوق العاملين.
وأردفت، مع اقتراب موعد انعقاد اجتماعات منظمة العمل الدولية ومع خطر وضع السودان في القائمة الصغيرة أو ما يعادل القائمة السوداء نتوقع أن تعمل السلطة لاجازة قانونها الذي وصفته بالمعيب في وقت وجيز، والذي أكدت أنه يتسم بعيوب جوهرية منها:
التركيز على نقابة (المنشأة) بدلاً عن نقابات فئات العاملين بالاضافة الى اختيار مسجل يكون من الجهاز التنفيذي بدلاً عن مجلس القضاء ومنحه المسجل حق حل التنظيم النقابي.
وأعلنت مبادرة المهندسين السودانيين عن تمسكها بمطالبها المتمثلة في اجازة القانون الموحد بصورة عاجلة وهددت بالتصعيد الثوري والعمل مع قواعدها ومع الكيانات المهنية والنقابية والسياسية للتصعيد من أجل ذلك.
وطالبت كافة المكونات الثورية والنقابية والسياسية لوضع أمر القانون النقابي في مقدمة أولوياتها والتصعيد من أجل اجازة القانون الموحد.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى
0
Would love your thoughts, please comment.x
()
x

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock