السياسيةعاجل

لجنة المفصولين تعيد أكثر من 7 الف مفصول وترتب لورشة المؤسسات التي تم حلها

عقدت لجنة النظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة المدنية القومية اجتماعها رقم(41 ) اليوم برئاسة الأستاذة هانم برهان، مستشار وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وناقشت عددا من التقارير.

وقال الأستاذ رشيد سعيد يعقوب وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمي باسم اللجنة إن اجتماع اللجنة استعرض تقريرا من إدارة القرارات بمجلس الوزراء حول القرارات الكلية التي تم اتخاذها بشأن إعادة المفصولين.

وأشار التقرير إلى أن عدد القرارات التي أصدرها مجلس الوزراء منذ بداية العام الحالي بإعادة المفصولين بلغ 124 قرارا حيث شملت إعادة 7148 مفصولا، وتسوية معاش 9902 مفصولا، واستبعاد حوالي 752 ملفا، مضيفا أن اللجنة حتى الآن عالجت أكثر من 17 ألف ملف وهناك أكثر من ثلاثة آلاف ملف تمت دراستها وفي انتظار صدور قرارات بشأنها من مجلس الوزراء.

وأبان رشيد أن اللجنة نظرت في ملفات المفصولين من الخدمة المدنية حيث نظرت في ملف بنك الخرطوم ملحق تسلمت اللجنة 311 استمارة، وأقرت عودة 26 مفصولا وتحسين معاش 35 واستكمال بيانات 156، فيما استبعدت 84 من الاستمارات لعدم الاختصاص.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة إن اللجنة نظرت في ملف وزارة الصناعة والتجارة الملحق حيث تسلمت 23 استمارة وأقرت تحسين معاشات 23 مفصولا، وأضاف أن اللجنة تلقت حالات مختلفة بلغت 10 استمارات حيث أقرت اللجنة إعادة 2 من المفصولين يتبعان للبنك العقاري ووزارة الطاقة والتعدين فضلا عن تحسين معاشات 2 من المفصولين يتبعون للسلكية واللاسلكية ووزارة الإسكان حيث طلبت اللجنة استكمال البيانات الخاصة لثلاثة مفصولين واستبعاد ثلاثة من الاستمارات لعدم الاختصاص.

وأوضح رشيد أن اللجنة تناولت التحضيرات الجارية لعقد ورشة العمل الخاصة بالمؤسسات التي تم حلها والتي تم دمجها في مؤسسات أخرى وتمت إعادة مفصوليها، مبينا أن اللجنة قررت عقد الورشة يوم الحادي عشر من نوفمبر القادم.

اقرا ايضا

‫2 تعليقات

  1. اين يمكن الرجوع لتفاصيل عمل اللجنة؟؟؟ هل هناك كتيب موقع او اي مرجع ..ام كله كلام يزروه الهواء – هناك عمل ممنهج تم لتشريد الموظفين تم من فبل النظام البائد خاصة في مناطق النزاع المسلح , دارفور مثلا و جبال النوبة..تم ترهيبو تشريد والاجبار على ترك مواقع العمل لكثير من الموظفين بحجة عدم الانتماء او التعاطف مع حركات الكفاح ,ماذا عملت اللجنة او حتى حركات الكفاح لتعويض الضحايا و جبر اضرارهم و تطيب خواطرهم وازالة غبنهم…ماذا فعلت اللجنة يا استاذ رشيد و يا السيدة هانم برهان,سؤال كبيرجدا في انتظار الاجابة

    1. تصويب: اقصد الترهيب و التشريد و الاجبار على ترك العمل تم من النظام البائد بحجة عدم الاخلاص او الانتماء للجماعة الحاكمة او التعاطف مع حركات الكفاح المسلح اي طابور خامس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى