السياسيةعاجل

تفاصيل لقاء حميدتي بالمبعوث النرويجي الخاص للسودان

التقى الفريق أول محمد حمدان دقلو (حميدتي) النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم بمكتبه بالقصر الجمهوري بالمبعوث النرويجي الخاص للسودان أندري إستمنس والذي هنأه بتوقيع اتفاق السلام الشامل بجوبا مع حركات الكفاح المسلح.

وأكد المبعوث النرويجي في تصريح صحافي دعم بلاده للسودان من أجل تنفيذ الاتفاقية التي تعد جزءاََ مهماََ من عملية الانتقال في السودان والتي بدأت بثورة ديسمبر المجيدة وستكلل بقيام الانتخابات في نهاية الفترة الانتقالية حيث سيتم تشكيل حكومة مدنية منتخبة، مؤكدا ضرورة استشعار الشباب والنساء باتفاق السلام باعتبارهم شركاء أصيليين في قيام الثورة و صناعة السلام.

وأوضح المبعوث النرويجي أن اللقاء تطرق إلى إمكانية إسهام النرويج في تنفيذ اتفاقية السلام، مبينا أن اللقاء استعرض أيضا التحديات التي تواجه السودان حاليا خاصة في المجال الاقتصادي، مشيرا إلى إسهام ودعم المجتمع الدولي للسودان في هذا الصدد لتجاوز هذه التحديات.

وأضاف أن اللقاء تطرق أيضا إلى موضوع خروج بعثة الـ(يوناميد) من دارفور بنهاية العام ووصول بعثة يونيتامس للبلاد المعنية بمساعدة ودعم السودان في ترتيبات الفترة الانتقالية والإسهام في عملية بناء السلام.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى