السياسيةعاجل

البرهان يعود للبلاد قادمًا من مصر والخارجية تكشف تفاصيل الزيارة

عاد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، مساء اليوم إلى البلاد، بعد زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية، استغرقت يوماََ واحدا، أجرى خلالها مباحثات مع نظيره المصري المشير عبد الفتاح السيسي، تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها بين البلدين.

وكان في استقباله بمطار الخرطوم الفريق أول ركن شمس الدين كباشي عضو مجلس السيادة الانتقالي والفريق ركن محمد الغالي علي يوسف الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي.

وقال عمر قمر الدين وزير الخارجية المكلف في تصريح صحافي إن الزيارة كانت فرصة جيدة للقاء الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي، حيث تم تناول القضايا المشتركة خاصة قضية الربط الكهربائي والسكك الحديدية بين السودان ومصر، بجانب التعاون في المجال الزراعي والطيران والقضايا ذات الاهتمام المشترك، مبيناََ أن الزيارة كانت أيضا فرصة سانحة للقاء مع رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل مولانا محمد عثمان الميرغني بمقر إقامته بالقاهرة.

ووصف وزير الخارجية المكلف زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي لمصر بالناجحة والمثمرة بالنظر إلى العلاقات التاريخية والأزلية التي تربط بين الشعبين الشقيقين، موضحاََ أن البلدين لديهما العديد من المشروعات المشتركة، مؤكداََ استمرار التشاور بين قيادتي البلدين حول القضايا التي تهم مصلحة شعبي البلدين.

اقرا ايضا

تعليق واحد

  1. كيف وافق البرهان على الجلوس فى مكان فيه خلفيته خريطة غير صحيحة فيها حلايب من ضمن الدولة المصرية ، هل إعترض كأضعف الإيمان على هذه الخريطة ، مهما كانت الدبلوماسية عالية يجب ان لا يفوت الفرصة للتنبيه على ان هذه الخريطة غير صحيحة او عدم عرضها فى المكان الذى يجلس لانها غير معترف بها فى كل العالم ومنظمة الامم المتحدة بالتالى هى خريطة لا تهمنا ولا يجب ان نراها البتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى