السياسيةعاجل

حميدتي يكشف عن إعفاء وشيك لولاة الولايات المدنيين

شدد نائب رئيس مجلس السيادة محمد حمدان دقلو “حميدتي”، امس على ضرورة حل أزمة الشرق بالتراضي، وفرض هيبة الدولة، وذلك على خلفية مقتل وإصابة العشرات بولاية كسلا.
وقال حميدتي في تصريحات صحفية، عقب لقائه الإدارات الأهلية بشرق السودان، إنه بموجب اتفاق السلام سيتم إعفاء ولاة الولايات، وأعلن عن “تشكيل لجان لحل مشكلة شرق السودان بالتراضي”.
وأشار إلى الأحداث المؤسفة التي وقعت في ولاية كسلا بسبب إقالة الوالي، ووجه القوات النظامية “بفرض هيبة الدولة والقيام بواجبها تجاه حماية المواطنين”.
وأوضح أنه “ناقش مع الإدارات الأهلية قضايا الشرق، وأكد أن مسار الشرق تم التوقيع عليه بحضور دولي وأقر قيام مؤتمر الشرق التشاوري بالتوافق دون إقصاء لأحد”.
ودعا حميدتي أهل الشرق للتحلي بالصبر والحكمة ونبذ العنف والعنصرية، موضحا أنه سيتم تشكيل لجان من الخبراء والأعيان والإدارات الأهلية لحل مشكلة الشرق حلا جذريا، ودعا للإعداد الجيد للمؤتمر التشاوري.
من جهته ناشد ناظر البني عامر، علي إبراهيم دقلل، أهل الشرق بالتحلي بالصبر قائلا: “نحن مع الدولة لوضع الحلول التي وعدتنا بها”.وأضاف: “الخطأ لا يعالج بالخطأ”، مؤكدا ثقته في أن الحل سيأتي بتوافق الجميع.
وبدأت في عدة مناطق بشرق السودان حلقة جديدة من الصراع، إثر إقالة عمار الثلاثاء الفائت، حيث يرفض مؤيدوه قرار الإقالة الصادر من رئيس الوزراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock