السياسيةعاجل

وصول الوفد الطبي المصري لتقييم حالات مصابي ثورة ديسمبر المجيدة

اوضح دكتور محمد جاد رئيس هيئة الاسعاف ومستشار وزيرة الصحة المصرية رئيس الوفد الطبي الزائر للبلاد ان هذه القافلة معنية بتقييم حالات مصابي ثورة ديسمبر المجيدة ومن ثم وضع خطة العلاج المناسبه لهم سواء في المستشفيات السودانية او المصرية.

و اعلن دكتور د. محمد جاد وصول قافلة وقائية مطلع الاسبوع المقبل محملة باطنان من المبيدات لرش ناقلات الامراض بالولاية الشمالية تتبعها قافلة علاجية بالتنسيق مع الزملاء في وزارة الصحة السودانية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفى الذي عقده امس بمطار الخرطوم، على شرف وصول القافلة الطبية المصرية التي كان في استقبالها استاذ عامر عبادي رئيس اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر ودكتور امجد فريد مساعد كبير الموظفين مستشار رئيس الوزراء والسفير المصري بالخرطوم حسام عيسى.

كما بشر بالشروع في تنفيذ مبادرة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لعلاج 250 الف من مصابي مرض الفيروس الكبدي سي بالسودان بجانب تقديم عشرة فرص لنيل زمالة في التخصصات المطلوبة بالاضافة الى برامج تدريبية مستمرة في مستشفيات الصحة المصرية.

ورحب دكتور هيثم محمد ابراهيم مدير عام الادارة العامة للطب العلاجي بالوفد الطبي المصري، وقال ان هذه الزيارة تاتي في اطار التعاون بين البلدين وهي الزيارة الاولى في هذا المشروع.

واضاف ان الزيارة سوف تستمر لمدة يومين حيث يتم فيها الفرز الاولي لمصابي الثورة، مشيراً الى ان مجلس الوزراء كون لجنة عليا من كل الجهات ذات الصلة والاختصاص لعلاج ومعاينة مصابي ثورة ديسمبر بالتنسيق مع الفريق الطبي المصري الزائر يوم غداً وبعد غد بمستشفى يونيفرسال ببحري وبناءً على ذلك الكشف سوف يتم تحديد من يتم علاجة داخل السودان ومن يتم علاجة بجمهورية مصر العربية.

فيما قال السفير المصري حسام عيسى ان القافلة تاتي في إطار ماتم الاتفاق عليه بين رئيسي وزراء الدولتين في أغسطس الماضي اثناء زيارة رئيس وزراء مصرالدكتور مصطفي مدبولي للخرطوم، واضاف انهم كمصريين فخورون بالقيام بهذة المهمة النبيلة.

وشكر استاذ عامر عبادي رئيس اللجنة الفنية لمعالجة قضايا مصابي ثورة ديسمبر المبادرة المصرية واكد على ان مصر طوال عهدها درجت على مساندة السودان في كل الظروف الصعبة التي مرت عليه .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock