السياسيةعاجل

اتهامات لمجلس الوزراء بمنع استضافة مؤتمر الاخوة السودانية الاسرائيلية

أصدرت جمعية سودانية داعمة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، بيانا الجمعة، قالت فيه إن الحكومة منعت إقامة مؤتمر لها في الخرطوم.

وأوضحت جمعية “الصداقة الشعبية السودانية الإسرائيلية”، في بيان لها، أن المؤتمر كان من المفترض أن يعلن فيه عن الانطلاقة الرسمية لها، إذ كانت خلال الشهور الماضية تنسيقية غير رسمية بعد.

واتهمت الجمعية مجلس الوزراء بالوقوف حيال انطلاقتها، مضيفة أن الجهات الرسمية منعت منحها التراخيص اللازمة طيلة الشهور الماضية.

وأضافت أنه “بعد استكمال الاستعدادات لهذا المؤتمر وتوزيع الدعوة على المنتسبين وبعض منظمات المجتمع المدني والدبلوماسية الشعبية، وقبل أربع وعشرين ساعة فقط من انعقاده، رفضت العديد من القاعات استضافته”.

وأوضحت أن هذا الرفض تم تحت ذرائع مختلفة، من قبل عدة جهات، على رأسها وكالة السودان للأنباء الرسمية “سونا”، و”طيبة برس” (مركز إعلامي).

وأردفت: “فوجئنا ببيان من مجلس الصداقة الشعبية العالمية بالسودان (حكومي) ينفي فيه علاقته حتى بالجمعية”.

وتابعت: “كما فوجئنا بصاحب قاعة خاصة، كان قد أبدى موافقته في وقت سابق على استضافة المؤتمر، بالتراجع عن الاتفاق بعد اتصال مجلس الوزراء به حول هذا الخصوص”.

يذكر أن مجلس الصداقة، قد أعلن الخميس في بيان، عدم تشكيل أي جمعية للصداقة بين الخرطوم وتل أبيب، بعد تداول أخبار بهذا الخصوص.

المصدر
عربي 21

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock