السياسيةعاجل

خبير استراتيجي : انهيار سد بوط كارثة إنسانية صنعتها الحكومة

طالب الخبير الاستراتيجي السوداني، الدكتور عثمان أبو المجد، بضرورة وضع خطط استراتيجية بعيدة المدى، وعمل غرف طوارئ الخريف لإدارة الأزمات على مستوى المركز والولايات في السودان.

وقال أبوالمجد في تصريحات نقلها عنه موقع «الحدث»، إن الغياب التام للحكومة عن استعدادات خريف هذا العام، خصوصا في المناطق السكنية التي تحتاج إلى أخذ الحيطة والحذر، قبل قدوم فصل الخريف بحوالي ستة أشهر.

ودعا أبوالمجد، إلى عمل غرفة عمليات دائمة للكوارث والفيضانات من أجل الطوارئ العاجلة مثل الانهيارات والسيول التي نشهدها الآن، وخلفت خسائر في الأرواح والممتلكات.

وطالب الخبير السوداني، الجهات الحكومية السودانية المعنية بأن تكون حاضرة لتخفيف حدوث الكوارث أو منعها قدر المستطاع، لأنها تؤدي إلى هلاك المواطنين.

ويري الخبير الاستراتيجي أبوالمجد، إن مأساة انهيار سد بوط هي واحدة من نتائج فشل الحكومة السودانية الانتقالية، وغياب الحكومة السودانية عن التحوطات الاحترازية لموسم الأمطار وارتفاع منسوب النيل، مشيرا إلى أن الحكومة السودانية لم تتخذ الاحتياطات لمنع الكارثة التي تسببت في وقوع إصابات ووفيات بين السكان وأن مأساة انهيار سد بوط ناتجة عن صنع الحكومة.

وأضاف أبوالمجد، أن هناك قصور واضح من الحكومة السودانية، وعدم متابعة، إضافة للأوضاع المعيشية المأساوية، التي يعيشها المواطن السوداني، وشكواه من شظف العيش.

وحذر أبوالمجد، من أن القادم سيكون أصعب من الحالة التي يعيشها المواطنين السودانيين في ظل تهاون الحكومة السودانية من القيام بواجباتها تجاه رعاياها.

‫3 تعليقات

  1. السد ده بنتو الحكومة الانتقالية ولا حكومة الفساد ايها العبيط الاستراتيجى.بمناسبة الخبير والخبرة اين الخبير الوطنى عبيط عبد الواطى

    1. الكوز ابو المجد من اين حتي الفهم الاستراتبجي ؟ واين الخطاء الاستراتيجي الذي وقعت فيه الحكومة الانتقالية يا استروبيا واتحداك ان توضح الاستراتيجي من العوامل في هذا المشروع المنهار حتي نحدد المسؤل من الاخفاق

  2. هذا خبير فالصو . سد بوط تم انشاؤه قبل عقد من الزمان وكان اختيار الموقع مضحكة انذاك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock