عاجلمحلي

خسائر فادحة بمنازل المواطنين وممتلكاتهم جراء السيول شمال دارفور

شهدت مدينة اللعيت بولاية شمال دارفور امس السبت هطول امطار غزيرة استمرت لمدة ٨ ساعات وبلغت 125ملم مما ادى الى جريان سيول عارمة تسببت في احداث خسائر فادحة في منازل المواطنين وممتلكاتهم بأحياء التضامن والامل والوحدة والثورة.

وتفقد المدير التنفيذي للمحلية معتصم جماع آدم يرافقه اعضاء لجنة امن المحلية وأعضاء غرفة طوارئ الخريف وممثلي قوى الحرية والتغيير تفقدوا أحوال المواطنين المتاثرين وتعرفوا على حجم الخسائر والأضرار التي خلفتها السيول بتلك الأحياء والتي تفاوتت بين الانهيار الكامل والحزئي لعشرات المنازل.

وقال جماع ان العشرات من الأسر قد باتت في العراء بعد ان فقدت مأواها تماما الأمر الذي قال انه يتطلب الإسراع في مساعداتها بمعينات الإيواء ، فضلا عن معينات الغداء مناشداً في ذلك المؤسسات الحكومية والمنظمات الإنسانية والجمعيات الخيرية الى الاسراع في تقديم الدعم والمساعدة لتلك الأسر.

كما طالب لجنة طوارئ الخريف بالولاية بالإسراع في مد المحلية بطلمبات شفط المياه بأسرع وقت ممكن لفك حصار المياه عن بعض المنازل حتي لاتنهار، مشيرا في ذات الوقت إلى إحتمال زيادة أعداد المتأثرين باعتبار أن هنالك منازل لاتزال تحتفظ داخلها بالمياه التي يصعب تصريفها بعد ان امتلأت الشوارع بمياه السيول

وشكل المدير التنفيذي لمحلية اللعيت لجنة من ذوي الاختصاص لاجراء حصر عاجل لخسائر واضرارالسيول .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock