السياسيةعاجل

لجنة الصيادلة المركزية تجمد عضويتها في سكرتارية تجمع المهنيين

أعلنت لجنة الصيادلة المركزية في السودان الخميس تجميد عضويتها في السكرتارية الجديدة لتجمع المهنيين.

وأفاد بيان للجنة بحسب صحيفة سودان تربيون أن القرار اتخذ إثر إعلان السكرتارية الانسحاب من هياكل تحالف الحرية والتغيير حيث لم يتبع اصدار القرار الأطر الديموقراطية المتعارف عليها.

وأضاف ” مجلس لجنة صيادلة السودان المركزية الذي يستمد قراره من عضوية اللجنة في القضايا المصيرية، لم يكن على علم بهذا القرار، ولا يعبر عنا كجسم فاعل ومؤثر داخل التجمع، فنحن متمسكون بوحدة قوى إعـلان الحرية والتغيير، وسنبذل كل جهدنا لترسيخ دعائمها”.

وأشار بيان الصيادلة كذلك الى عدم الرضى حيال توقيع تجمع المهنيين اعلاناً سياسياً مع الحركة الشعبية بزعامة عبد العزيز الحلو.

وقال” إعلان التجمع لموقف داعم لعلمانية الدولة السودانية وغيرها من القرارات، وهو إعلان لم يلق حظه من النقاش الكافي داخل أروقة تجمع المهنيين والأجسام المكونة له”.

وتابع ” بناء على ما سبق من تجاوزات، والتي تضع علامات استفهام موضوعية عمن يدير، وكيف تُدار الأمور في تجمع المهنيين السودانيين ما بعد الانتخابات الأخيرة، قررت لجنة صيادلة السودان المركزية فـي اجتماع بحضور أغلبية عضويتها وبنصابٍ مكتمل وتصويت ديمقراطي، تجميد عضويتها في التجمع حتى إشعار آخر، وسحب ممثليها من جميع هياكله، وإجراء المراجعات والتحقيقات الفورية مع ممثلي اللجنة في مجلس وسكرتارية التجمع”.

المصدر
سودان تربيون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock