عاجلمحلي

ماذا قال وزير الصحة السابق عقب قرار اعفاءه من منصبه ؟

أكد د. أكرم علي التوم وزير الصحة السابق، على استمرارة وإستعدادة للعطاء في خدمة قضايا الصحة وثورة ديسمبر المجيدة، وذلك بعد اعفاءه من منصبه .

وقال التوم :”التحية والإجلال للشعب السوداني البطل، الحمد لله الذي شرفني بخدمة شعب السودان، شعب كلفتني دماء وتضحيات شهدائه وشهيداته ومفقوديه ومغتصبيه ومعتقليه ومشرديه ومصابيه وثائراته وثواره، لكي أنجز وأصون حقه المطلق في الصحة والسلام والعيش الكريم”.

وأضاف وزير الصحة السابق، :”لقد تشرفت خلال هذه الشهور التسعة بالعمل مع زميلات وزملاء المهنة في وزارة الصحة والقطاع الصحي، كما تشرفت أيضا بالعمل على خدمة قضايا ومصالح الشعب، التي يدافع عنها شركاء النضال وسط لجان المقاومة، وأجسام تجمع المهنيين السودانيين، وقوي إعلان الحرية والتغيير”.

وتابع التوم، “مازال الدرب طويلا.. وأثق تماما في تولي أختي الكريمة السيدة الوكيلة ووزير الصحة بالإنابة الدكتورة سارة عبد العظيم حسنين، اليوم لمهام إدارة دولاب العمل في الوزارة، بمعاونة نفر من أشرف وأكفأ وأنبل من عملت معهم طوال حياتي”.

وفي وقت سابق، أعلن مجلس الوزراء السوداني أن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، قبل استقالة 6 وزراء، بينهم وزيرا الخارجية أسماء عبد الله والمالية الدكتور ابراهيم البدوى، فيما أعفى وزير الصحة الدكتور أكرم التوم.

وكلف رئيس الوزراء قيادات فى الوزارات التى شملها التعديل، بتصريف الأعمال فيها، إلى حين تعيين وزراء جدد.

تعليق واحد

  1. اعتقد أن د.أكرم رغما عن بعض اندفاعاته الا أنه يعتبر الافضل من بين الطاقم وأعتقد أن السبب الاساسي لأقالته هو اصطدامه بمافيا الدواء والعلاج الخاص وما شابهها من ملفات تتعلق بتخفيف المعاناة علي الشعب المغلوب علي امره ، وحيث أنه رفض الاستسلام لهذه المطالب رغم شدة الضغوط حيث كانت النتيجة هي اقالته من منصبه وربما يعيده الضغط الثوري حيث أن الحكومة بكاملها متخبطة وليس لديها خارطة طريق تمشي عليها وتعمل بسياسة رزق اليوم باليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock