عاجلمحلي

شاهد : أول تصريحات وزيرة المالية المكلف

أكدت الدكتورة هبة محمد علي وزيرة المالية المكلف – عضو لجنة الطوارئ الصحية العليا اهتمام الدولة بتوفير كافة احتياجات السودانيين العالقين بالخارج وحل مشاكلهم والعمل علي تهيئة كافة إجراءات وصولهم إلي بلدهم .

وقالت هبة في منبر وكالة السودان للانباء إن مطار الخرطوم استقبل أكثر من ثلاثة عشر ألف من السودانيين العالقين بالخارج خلال الفترة الماضية؛ وأجريت لهم كافة الإجراءات الصحية اللازمة؛ وان الذين جاؤا بدون شهادة فحص طبي أجريت لهم فحوصات جائحة كورونا وتم استلام جوازاتهم إلي حين ظهور النتيجة ومن ثم يتم إبلاغهم عبر وزارة الصحة الاتحادية.

وأشارت الى أن كل الواصلين من العالقين تم استقبالهم بالصورة التي تليق بهم كسودانيين؛ لجهة أن ذلك واجب الدولة تجاه مواطنيها؛ كما كشفت عن وصول أكثر من ثمانية الف عالق عن طريق البصات السفرية عبر المعابر المختلفة .

وأكدت هبة أن الدولة ملتزمة باعادة كل السودانيين العالقين إلي بلدهم عبر الرحلات المستمرة ؛ مشيرة إلي حرصها علي حل كافة المشاكل التي تواجههم ؛ مقدمة التهنئة للذين وصولوا إلي اهليهم سالمين .

‫2 تعليقات

  1. للاسف ليس لما تسمي بلجنة الطوارئ الصحية العليا اي نجاح تفتخرين به. . . . . . بل العكس يجب علي رئيس هذه اللجنه واعضائها دفن رؤسهم في التراب. . . فدخول المرض وتفشيه في السودان لم يكن الا لفشل هذه اللجنه في اداره الازمه , اما عن الاداء السلحفائي لعودة العالقين فحدث ولا حرج . . . كم من الشهور مرت وكم من الارواح فارقت هذه الدنيا وهم في انتظار العوده واليوم تتحدثين عن اعاده العالقين. . . . ماذا كنتم تفعلون طيله هذه الفتره؟؟؟؟!!!!!!! ماقمتم به الان كان بحوجه لكل هذه الفتره من التفكير؟! ( ان كنتم فاعلين )!!! في اعتقادي ان يدرس الاداء الفاشل لهذه اللجنه في الجامعات و معاهد ادارة الاعمال كمثال للفشل

    هل يصلح في وزاره الماليه من فشل في لجنه الطوارئ الصحيه!! نحمد الله علي انها فتره مؤقته اتمني ان لا تطول
    حسبنا الله ونعم الوكيل . . . حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock