عاجلمحلي

عقب نقله من الحبس.. وفاة مسؤول بهيئة الموانئ البحرية داخل مركز للعزل الصحي

أفادت تقارير صحفية، بأن المدير المالي لهيئة الموانئ البحرية، بمدينة بورتسودان، عثمان موسى اشبادين، توفي السبت، داخل مركز للعزل الصحي مخصص للمصابين بفايروس كورونا.

وحسب تقارير إعلامية، فإن المتوفي كان في السجن اثر مواجهته بلاغات مع 8 أشخاص آخرين تحت المادة (177) ومواد اخرى متعلقة بالحق العام مشيرة بأن المتهم أخضع للتحقيق، وأحيل إلى المحكمة التي عقدت جلسة أولى لمحاكمته.

وبحسب صحيفة “سودان تربيون”، فإن السلطات نقلت موسى من الحبس، إلى مركز العزل الصحي، بعد ظهور أعراض مرضية عليه حيث كان موقوفا على ذمة قضايا تتعلق بمواد غذائية منتهية الصلاحية، وأن إدارة الميناء شرعت في إبادتها، لكنها تراجعت عن القرار باعتبار أن عملية الإبادة عالية التكلفة.

وأكدت مصادر الصحيفة بأن إدارة الميناء طلبت من مستورد المواد منتهية الصلاحية إعادتها إلى بلد المنشأ، لكن الجهات المختصة اكتشفت بعد أيام تسرب تلك البضائع إلى الأسواق، وأن وزارة النقل فتحت بلاغ في مواجهة المدير المالي السابق لهيئة الموانئ، عثمان اشبادين وعدد من مديري الإدارات داخل الميناء بتهمة التدخل في مهام الوزارة.

ووفقا للمصادر فإن المتهمين قضوا في السجن أكثر من شهرين، قبل إطلاق سراحهم بالضمان، لكن السلطات ألقت القبض عليهم من جديد لتقديمهم إلى المحاكمة.

وطبقا لذات المصادر، فإن المحكمة كانت حددت اليوم الأحد، موعدا لمحاكمة اشبادين وبقية المتهمين بتهمة التدخل في صلاحية وزارة النقل.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock