السياسيةعاجل

ايقاف 122 مرتزقا بينهم أطفال.. والاتهامات تتجه نحو حكومة الوفاق الليبية

الخرطوم- مرتضى كوكو
أعلنت قوات الدعم السريع السودانية،الأحد، أن قوة أمنية مشتركة أوقفت 122 مرتزقا بينهم أطفال، قبيل تجنيدهم في ليبيا للقتال كمرتزقة.

ولم تعلن قوات الدعم السريع الجهة التي اتفقت معهم على العمل كمرتزقة، غير أن مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية بليبيا اعتادت تجنيد مرتزقة من عدة دول.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع العميد جمال جمعة، إن الأجهزة الأمنية عثرت على مكاتبات بين شخصين في السودان لتجنيد ألف شاب للقتال كمرتزقة في ليبيا”.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أنه “تأكدت اللجنة الأمنية العليا من عدم وجود أي قوات سودانية تقاتل إلى جانب أحد الأطراف الليبية، ولكن يوجد مرتزقة يعملون مقابل المال”.

وأوضح جمعة، أن الموقوفين بينهم 7 أطفال، فيما تم توجيه تهم إلى 72 متهما بموجب قانون الطواري تتعلق بالإعتداء على معسكر “كتروم” للنازحين والانتماء لمجلس الصحوة المتمرد، وشراء الأسلحة وتجنيد الأطفال والتحريض ضد الدولة وإثارة النعرات القبلية َوالنهب المسلح.

وأشار إلى أن 50 آخرين سيتم تسليمهم إلى الشرطة لوجود حالات اشتباه ضدهم.

واعتبر المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع بالسودان أن القبض على هذه المجموعة، وعمل كبير يحسب للقوات الأمنية ويبصر الشعب على حجم الجرائم التي ترتكب في السودان عن طريق إستخدام الشباب، في وقت تتجه جميع الجهود في البحث عن السلام والخروج بالفترة الانتقالية الى بر الأمان وصولاً إلى الديمقراطية.

وأوضح أن القوة المشتركة التي تتكون من (الشرطة والجيش والامن والدعم السريع) تمكنت من القبض على هذه المجموعات في مناطق مختلفة بدارفور “سرف عمرة وكبكابية وكلبس”.

وأشار إلى أن الدعم السريع تمكن من ضبط مجموعة تضم ٢٤٣ شخص في فبراير/ شباط الماضي بكل من الفاشر والجنينة وتم تقديمهم للعدالة، داعيا إلى سن قوانين رادعة للحد من هذه الجرائم.

وطالما تجند حكومة الوفاق الليبية المرتزقة والمسلحين من دول النيجر وتشاد للقتال ضد قوات الجيش الليبي الذي يحارب الإرهابيين.

وأرسل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما يقدر بأكثر من 12 ألف مرتزقا سوريا إلى ليبيا بجانب قوات وأجهزة مخابرات تركية لدعم مليشيات الوفاق وتنظيم الإخوان الإرهابي.

المصدر
العين الاخبارية

‫3 تعليقات

  1. شر البليه ما يضحك

    “غير أن مليشيات حكومة الوفاق غير الشرعية بليبيا اعتادت تجنيد مرتزقة من عدة دول.”
    حكومة الوفاق الوطني الليبية هي حكومة منبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015، والذي أشرفت عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يعنى حكومه معترف بها من الامم المتحده . اما حفتر؟!!!!!!!!!!!!!!!

  2. مليشيات الوفاق وتنظيم الإخوان الإرهابي.؟؟!!! وكمان بتقول حكومة الوفاق الليبية بتفتش المرتزقة والمسلحين من دول النيجر وتشاد!!!! أكيد انت قصدك حفتر المتمرد الارهابي المجرم المدعوم من الامارات وما ادراك ما الامارات!!! هل أنت فعلاً صحفي محايد؟ مجرد سؤال يا كوكو!!
    حكومه الوفاق حكومه شرعيه ومعترف بها من الامم المتحده ومن الجامعه العربيه كمان، وانت عارف الكلام ده كويس!
    لكن الامارات العربيه الخبيثه تعترف بي العسكر فقط، الخبر ده امارتي ميه بالميه!! شعب السودان ده واعي وعارف دور الامارات الخبيث في السودان وفي المنطقه، الامارات بتفتش مرتزقه في السودان عشان يحاربو في لبيبيا مع حفتر ، والدعم السريع بتاع حميدتي متورط في الموضوع!!!! الله يحفظ السودان من فتن الامارات ومن مرتزقه الامارات في السودان!! ويحفط شباب السودان كمان…. اللهم امييين.

  3. للعلم:
    حكومة الوفاق الوطني الليبية هي حكومة منبثقة عن الاتفاق السياسي الليبي الموقع في الصخيرات المغربية في 17 ديسمبر 2015، والذي أشرفت عليه بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا،…بمعني ان حكومة الوفاق الوطني هي الحكومه الشرعيه الوحيده المعترف بها من الأمم المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock