السياسيةعاجل

صديق تاور : النيل الازرق اكثر الولايات ظلما من الحكومات السابقة

قال البروفيسر صديق تاور كافي عضو مجلس السيادة ان النيل الازرق من اكثر الولايات ظلما من الحكومات المركزية السابقة ولم تقدم لها ادني الخدمات مما كان له الاثر الواضح في وجود الغبن المجتمعي تجاه السياسات السابقة.

جاء ذلك لدي مخاطبته الاجتماع المشترك لمجلس وزراء حكومة النيل الازرق ولجنة الامن بقاعة تعلية سد الروصيرص ضمن برنامج زيارته الاخيرة للولاية برفقة مولانا رجاء نيكولا عضو المجلس السيادي والدكتور علم الدين ابشر وزير الثروة الحيوانية .

وثمن تاور مجهودات حكومة الولاية واستعداداتها للموسم الزراعي داعيا لاستصحاب تداعيات الاوضاع ما بعد كورونا والمتمثلة في الحوجة الكبيرة للغذاء مؤكدا ان النيل الازرق من الولايات التي يعول عليها في المخزون الغذائي وطالب حكومة الولاية ببذل المزيد من الجهود لضمان نجاح الموسم الزراعي.

تعليق واحد

  1. لا يجب ان يصدر مثل هذا الكلام بعد قيام الثورة لانه لا يوجد اقليم في السودان الا وضربه التهميش حتى ولاية الخرطوم تعتبر مهمشة انظروا الي هذه الولاية بالله عليكم انظروا الي مدن العالم بالقرب منكم اذهبوا الي اديس او اسمرا وانظروا الي البنية من الشوارع والخدمات هذه هي العاصمة ولذلك كان يجب على عضو مجلس السيادة الا يتكلم بلغة المناطقية ان اقليم بعينه مهمش والاقاليم الاخرى في نعيم
    نريد في ظل حكومة الثورة ان ينظر لجميع مناطق السودان بانها مهمشة شمالا ووسطا وغربا وجنوبا وكلها تحتاج الي خدمات الطرق والتعليم والصحة والمياه حتى داخل الخرطوم
    اما حكاية اقليم مهمش دون الاخر فهذا كلام استهلاك عاطفي
    النظر لجميع السودان كدولة مخطوفة ومهمشة منذ الاستقلال وتحتاج النهوض بها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock