السياسيةعاجل

استشهاد قائد عسكري سوداني في اشتباكات مع المليشيات الأثيوبية بالقضارف

شهدت الحدود السودانية الأثيوبية بولاية القضارف توترا جديدا صباح اليوم حيث توغلت قوة من المليشيات الأثيوبية واعتدت على بعض المشاريع الزراعية بمنطقة بركة نوريت وقرية الفرسان وتواصل الاعتداء ليشمل الاشتباك مع القوة العسكرية السودانية فى معسكر بركة نورين.

ونجم عن التصدى للمليشيات استشهاد قائد القوة السودانية النقيب كرم الدين متأثرا بجراحه في مستشفى دوكة عاصمة محلية القلابات الغربية وجرح عدد من العسكريين والمدنيين.

وبحسب وكالة الانباء (سونا)، وصلت تعزيزات عسكرية عاجلة من عدة محاور فى المنطقة للمعسكر فى بركة نوريت حيث تم التصدى ومطاردة الفلول الأثيوبية لما وراء الحدود المشتركة.

يذكر أن فترتى الأعداد للموسم الزراعى والحصاد تشهدان دائماً اختراقات وتعديات متواصلة من المليشيات الأثيوبية الخارجة عن سيطرة السلطات الأثيوبية بالمناطق الحدودية والتى سبق أن أعلنت رفضها وعدم التزامها بأى اتفاقيات مع الجانب السودانى لاستقرار المنطقة.

‫2 تعليقات

  1. بناءاً على التعديات المتكررة ولأن المليشيات الإثيوبية خارج سلطة الدولة الإثيوبية الفرضية انها مدعومة من مصر وارد لتشيت تركيز السودان في إثارة قضية حلايب ولاثارة فتنة بين السودان وإثيوبيا وبذلك سينسحب السودان في دعمه لاثيوبيا. لذا فعلى القيادة إدراك هذا الأمر وتفهمه وعلى الإدارة الإثيوبية إدراك وضبط التفلتات الأمنية وعلى السودان وإثيوبيا الإسراع في حل نزاع الحدود وتكوين آلية مشتركة لمحاربة التفلتات الحدودية نحنا علاقتنا أجمل وأقوى مع الدولة الإثيوبية والعلاقات السياسية والتجارية أقوى من علاقتنا مع مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock