عاجلمحلي

إنتاج أكثر مـن ألف لتر من المعقمات بشمال كردفان

كشف المهندس علاء الدين الشيخ مكي رئيس اللجنة الإشرافيه لمبادرة (نبقى حزمة) لمجابهة مخاطر فايروس كورونا بولاية شمال كردفان والتي تضم 29 واجهة من الواجهات السياسية والحكومية والطلابية والعدلية ومنظمات المجتمع المدني بالولاية عن إنتاج ألف و600 لتر من المعقمات الخاصة للتصدي لمجابهة فايروس كورونا ومنع دخولها للولاية.

وقال في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن المبادرة شرعت في عمليات تعقيم واسعة للمؤسسات الحكومية المختلفة والمساجد والأفران ومحطات الوقود بكافة مناطق مدينة الأبيض المختلفة بجانب توزيع معقمات إلى كافة الأحياء الطرفية بمدينة الأبيض المختلفة.

وقال إن عمل المبادرة لم يقتصر على مدينة الأبيض، مبينا أن المبادرة تبذل جهودا مقدرة بكل محليات الولاية لتوعية المواطنين وتبصيرهم لمجابهة جائحة كورونا.

وأوضح علاء الدين الشيخ مكي أن برامج التوعية تأتي ضمن الجهود الوقائية من خطر هذه الجائحة، مشيدا بشركاء المبادرة من المنظمات العالمية والوطنية ودورها في هذه الجهود.

وعبر عن الشكر والتقدير للمجلس الأعلى للثقافة والشباب والرياضة بولاية شمال كردفان لتعاونه على استضافة المبادرة في ساحة النصر بالأبيض لانطلاقة برامج وأنشطة المبادرة، كاشفا أن هناك تصنيعا للكمامات الورقية ليتم توزيعها حسب الحاجة.
واستعرض عددا من الخطط والبرامج الرامية للتوعية والتصدي لجائحة كورونا ومنع دخولها للولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock