السياسيةعاجل

حزب البعث : ملف كامل حول إعدام ضباط 28 رمضان في طريقه إلى لجنة التحقيق

 

أعلن حزب البعث العربي الإشتراكي، تمسكه مع تجمع أسر شهداء مجزرة اعدام ضباط رمضان, بأهمية القصاص لشهداء ، مشددًا على بشاعة الجريمة التي أرتكبها النظام البائد .

وكشف القيادي بالحزب, المهندس, عادل خلف الله, انهم أمتلكوا ملف كامل حول مجزرة اعدام (28) من القوات المسلحة بيد حكومة “الانقاذ” في رمضان -1990م مشيرًا الى ان تسريبات اعتراف النائب الاسبق لرئيس الجمهورية, على عثمان محمد طه, بإعدام الضباط جزءً من الادلة المؤكدة, التي تؤكد تورط قيادات الجبهة الإسلامية .

وطالب خلف الله في تصريح لـ(كنداكة نيوز), بالقصاص من قادة نظام الحركة الإسلامية,المتورطين فى قتل الضباط, وعبر عن إستغرابه من خطوة ‘‘على عثمان’’ فى محاولة تكرار الجريمة, وأضاف ان:” ضميره لم يستيقظ بعد ارتكابها”, ومضي للقول: على عثمان أكد بالصوت والصورة أنهم قاموا بالجريمة.

وكشف خلف الله, عن إمتلاك الحزب ملف كامل بشأن حركة (٢٨) رمضان، وقال أنهم لن يتوانوا فى تسليم الملف الى لجنة التحقيق بغرض القصاص من المجرمين القتلة,‪ ‬ونبه الى أن الوقائع أكدت أن بعض الشهداء دفنوا احياء، وذكر أن الجريمة أستهل بها النظام سجله الدموى والبشع والمخالف لطبيعة النفس البشرية السوية، وماهو مستقر فى ضمير وعقل ووجدان الشعب السودانى من كريم الأخلاق.

‬ووصف خلف الله, ماقام به رئيس مجلس السيادة الفريق أول, عبدالفتاح البرهان, بإستقباله لاسر الشهداء، والإعلان عن معرفة مكان رفاتهم، تكريماً للقوات المسلحة قبل أن يكون تكريماً لشهدائها ولاسرهم وإنصافاً معنوي للاسر.

واَكد خلف الله, التمسك مع تجمع أسر الشهداء, بأهمية القصاص للشهداء، وشدد على بشاعة الجريمة.

وكان قد أقر الرئيس السوداني المخلوع عمر البشير خلال فيديو مسرب بإعدام ضباط من القوات المسلحة 24 /4/1990م من حركة 28 رمضان .

وظهر الرئيس المخلوع عمر البشير في مقطع مسرب نشرته قناة العربية في فيلم وثائقي، قائلًا خلال اجتماعات شورى الاخوان في 2013: “اوصلناهم الى رمضان ودفناهم”.

وقال البشير : “لوسبقنا البعثيين بـ 48 ساعة ماالذي سيحصل 48 ساعة ياجماعة هولاء الناس جمعوا خيرة ضباط الجيش لم يكن عددا محدودا .. عددهم محدود كبعثيين لكن التنظيم فيه خيرة ضباط الجيش جمعهم تنظيم للضباط الوطنيين”.

واضاف الرئيس المخلوع : “نحن استلمنا يوم الجمعة وكان موعدهم يوم الاحد ولم يتوقفوا.. يوم السبت بدا ضباط رمضان التنفيذ سمرنا الليل لاحباط محاولة البعثيين يوم السبت بعدها ضلوا يحاولو ويحاولوا حتى اوصلناهم الى رمضان ودفناهم ثم انتهت الحكاية”.

المصدر
كنداكة نيوز + متابعات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock