السياسيةعاجل

حركة عبد الواحد نور تكشف حقيقة تلقيها دعوة رسمية للمشاركة بمفاوضات السلام بجوبا

نفت حركة “جيش تحرير السودان” المتمردة، بقيادة عبد الواحد محمد نور، الأحد، تلقيها أي دعوة للمشاركة في مفاوضات السلام مع الحكومة السودانية في جوبا، المزمع عقدها الثلاثاء المقبل.

وقال المتحدث باسم الحركة، محمد عبد الرحمن الناير، في بيان بحسب الأناضول، إن “الحركة ترغب في تحقيق السلام بالسودان، ولكنها لن تشارك في عملية السلام على طريقة عمر البشير (الرئيس السوداني المعزول)”.

وأضاف الناير: “الأزمة السودانية وقضية الحرب والسلام، لا تحل بالطرق التي تم تجريبها من قبل وأثبتت فشلها في صنع السلام والاستقرار، ودائما تنتهي بوظائف لموقعيها، وتظل الأزمة ماثلة دون حلول”.

وتابع: “حل الأزمة السودانية، يكمن في مخاطبة جذورها عبر قيام مؤتمر قومي للسلام الشامل، تشارك فيه كافة القوى السياسية وحركات الكفاح الثوري وكيانات الشباب والنساء ومنظمات المجتمع السوداني غير المرتبطة بنظام البشير، للخروج بتشخيص ورؤى للأزمة ووضع الحلول لها”.

والسبت، أعلن توت قلواك، مستشار رئيس دولة جنوب السودان للشؤون الأمنية، رئيس الوساطة بين الحكومة السودانية و”الجبهة الثورية”، تسليم دعوة رسمية لرئيس حركة “جيش تحرير السودان”، عبد الواحد محمد نور، لحضور جولة المفاوضات المقبلة بالعاصمة جوبا، الثلاثاء. (الاناضول)

اقرا ايضا

تعليق واحد

  1. سوف يظل عبدالواحد هذا بهذه الطريق حتى لو تنازل السودانيون كلهم لعبدالواحد محمد نور ليكون رئيسا للسودان حاكما للابد سيظل يتحجج بحجج واهية وكذابة ويرفض الحلول وان كانت في مصلحته ومصلحة السودان وشعب السودان … هذا الرجل يحب ان يعيش هكذا لانه لا عاجبه العجب ولا الصيام في رجب … وهذه كلمة كتبتها ان النجومي عبدالرحمن في الراكوبة في يوم 09/12/2019م وللتاريخ نقول …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى