السياسيةعاجل

هيئة محامي دارفور تكشف حقيقة تسمية ممثل للإقليم في المجلس السيادي

الخرطوم: سعاد الخضر
نفت هيئة محامي دارفور، صلتها بتسمية ممثل لدارفور في المجلس السيادي الذي سيتم تشكيله وفقاً للاتفاق بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري.
ونوهت الهيئة في بيان تحصلت (الجريدة) على نسخة منه أمس، الى انها لم تقدم أي مرشح لأي منصب، وذكر البيان ان تحالف المحامين الديمقراطيين أكد للهيئة بأنه لا علاقة له بما ذهب اليه تجمع المهنيين بتسمية مرشح للمجلس السيادي في المقعد المخصص لدارفور، واعتبر خطوة تجمع المهنيين مصادرة لحق المكونات الاقليمية الدارفورية من المشاركة في تسمية من يمثلها.
وطالب البيان، القوى السياسية ومكونات قوى الحرية والتغيير بمراجعة موقفها من ذلك المسار الذي وصفه بالخاطئ لتجمع المهنيين قبل فوات الأوان.
وانتقدت الهيئة محامي دارفور، عدم تواصل تجمع المهنيين بصورة مباشرة مع الاتحادات والنقابات لاستعادة دور النقابات، مما ادى الى تعطيل عملية استعادة النقابات الشرعية ومكن المجلس العسكري من اعادة اتحادات ونقابات النظام البائد، ولفت البيان الى دور تجمع المهنيين في انجاح الثورة، وحذر في الوقت ذاته من أن يؤدي تعطيل التجمع للاتحادات والنقابات وظهوره بمظهر من يمثلها وانشغاله بالبحث عن السلطة، الى استمرار دور النقابات التابعة للنظام المخلوع وتزييف دور النقابات الشرعية.
وشددت الهيئة على ان مرحلة بناء الدولة وتأسيسها تحتاج الى برامج استراتيجية ومعايير تستوعب المرحلة التي وصفتها بالحرجة لتحقيق الامن والسلام والاستقرار بالبلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock