السياسيةعاجل

“الدعم السريع” تؤكد القبض على (35) مجموعة انتحلت صفة قواتها

كشف مدير دائرة التوجيه والخدمات بقوات “الدعم السريع”، اللواء “نورالدين عبدالوهاب” عن القبض على (35) مجموعة انتحلت صفة “الدعم السريع”، تجري عمليات محاكمات عادلة لبعضها.
وأشار “عبدالوهاب” ، خلال حديثه في برنامج “حوار خاص” أمس (الأربعاء) بفضائية “الشروق”، إلى أن بعض المجموعات استخدمت الزي الخاص بالقوات، ومجموعات أخرى قامت بانتحال الصفة وقامت بأعمال إجرامية، واعتبر ما تم عملاً منظماً واستهدافاً من الذين يريدون الفوضى الخلاقة، ولا يريدون للقوات المسلحة و”الدعم السريع” أن تكون قوية.
وأرجع الهجمة الشرسة الخارجية على قواته، للنجاحات التي حققتها في حسم قضية دارفور، وقطع بأن خروج قوات (اليوناميد) من الإقليم جاء كنتاج للتأمين الذي حققته قوات “الدعم السريع” واطمئنان الأمم المتحدة للموقف.
وأوضح أن قوات “الدعم السريع” أفلحت في تحقيق نجاحات على المستوى الخارجي كمحاربة الاتجار بالبشر عبر حماية الحدود، وقضت في الجانب المحلي على التمرد والتفلتات التي كانت تواجه إقليم دارفور، وعملت على حماية الثورة والثوار.
وأشار “نور” في حديثه إلى انفتاح قوات “الدعم السريع” في كل ولايات السودان وتقديمها مساهمات على المستوى الخدمي، بتحقيق إنجازات مدنية وخدمية كبناء مراكز صحية وخلاوى ودور للأيتام وحفر آبار مياه في دارفور وولايات أخرى، بتمويل ذاتي من “الدعم السريع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock