السياسيةعاجل

المعتصمون يزيلون حواجز من شوارع رئيسية بالخرطوم

بدأ معتصمون، مساء الأربعاء، في إزالة حواجز من شوارع رئيسية مؤدية إلى محيط الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش السوداني في العاصمة الخرطوم، حسب شهود عيان.

ودعا “تجمع المهنيين”، أبرز مكونات قوى “إعلان الحرية والتغيير” التي تقود الحراك الاحتجاجي، المعتصمين إلى الالتزام بحدود مساحة الاعتصام، أمام مقر قيادة الجيش، مثلما بدأ في 6 أبريل/نيسان الماضي.

وشدد التجمع، في بيان، على “التزام السلمية، وعدم الاستجابة للابتزاز أو الاحتكاك مع أي عناصر”، مع “التناوب بالوقوف على سلامة واستمرار المتاريس والحواجز بمحيط الاعتصام”.

وقال شهود عيان بحسب الأناضول إن المعتصمين استجابوا لطلب قوى التغيير، التي تقود الحراك الشعبي، وبدأوا بالفعل في إزالة الحواجز (أحجار وحديد وكتل أسمنتية) من شوارع “النيل” و”الجمهورية” و”البلدية” و”المك نمر”، والتراجع إلى مقر الاعتصام.

ومنذ الإثنين، سقط ستة قتلى و14 جريحا، بعضهم بالرصاص، في هجومين استهدفا معتصمين، خلال محاولتين لإزالة حواجز في شوارع بمحيط الاعتصام.

وألمحت قوى التغيير إلى مسؤولية قوات “الدعم السريع” (تتبع الجيش)، بينما قالت الأخيرة إن “جهات ومجموعات تتربص بالثورة (لم تسمها)” تقف خلف الهجوم على المعتصمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock