السياسيةعاجل

شاهد بالفيديو : مظاهرات في الخرطوم و ام درمان اليوم … والشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع

العربي الجديد / تجددت الاحتجاجات الشعبية، اليوم الخميس، في العاصمة السودانية الخرطوم، وعدد من المدن، وذلك للمطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير.

وخرج مئات المتظاهرين في أكثر من حي وموقع بولاية الخرطوم، استجابة لدعوة من تجمع المهنيين وقوى معارضة أخرى، مرددين شعارات الحراك الشعبي المعتادة “حرية سلام وعدالة” و”الثورة خيار الشعب”، و”تسقط وتسقط بس”، و”الشعب يريد إسقاط النظام”.

وبحسب تجمع المهنيين في صفحته على “فيسبوك”، فإن التظاهرات خرجت في أحياء بيت المال وأمبدة ابوروف وود نوباوي ومنطقة البوستة في مدينة أم درمان غرب الخرطوم، والكلاكلة وشارع الستين وجبرة والصحافة والعشرة والنزهة والشجرة جنوب الخرطوم، وشارع المعونة وشمبات والدروشاب والسامراب بالخرطوم بحري، إضافة حي بري، أبرز الأحياء خروجاً في الاحتجاجات، بينما نقل ناشطون أنباءً عن تظاهرات مماثلة في مدن الجنينة والأبيض والفاشر وعطبرة.

واستخدمت قوات الشرطة في بعض المناطق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين، بينما أعلن ناشطون أن قوات الأمن اعتقلت عدداً من المتظاهرين، ويتوقع تقديمهم لمحاكمات خاصة بالطوارئ.

ومنذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، اندلعت الاحتجاجات الشعبية المناوئة للرئيس عمر البشير، الذي أدت أمامه، اليوم الخميس، الحكومة الجديدة اليمين الدستورية بالقصر الرئاسي، وتعهد خلال مراسم أداء القسم بتحقيق السلام في أنحاء البلاد، والخروج من الأزمات التي يعيشها السودان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock