السياسيةعاجل

جهاز المخابرات السوداني يهاجم الجزيرة القطرية بسبب فبركة الأخبار

هاجمت دولة السودان اليوم السبت عبر جهازها للأمن والمخابرات قناة “الجزيرة” القطرية، عقب نشرها أنباء تفيد بلقاء تم بين مدير جهاز الأمن السوداني مع رئيس الموساد الإسرائيلي، وذلك على هامش قمة ميونخ للأمن خلال الشهر الماضي.

ونفي جهاز المخابرات السوداني هذا اللقاء في بيان رسمي ، مؤكدًا بأن الأنباء التي تم تداولها عارية تماما من الصحة.

وقال جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني:”بثت قناة الجزيرة الإخبارية بتاريخ 2019/3/1 خبرا عن لقاء للسيد المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني برئيس الموساد الإسرائيلي علي هامش مؤتمر ميونيخ للأمن الذي انعقد الشهر الماضي”.

وتابع جهاز المخابرات:”كان بإمكان القناة أن تتحري أن تستوثق قبل أن تبث وهي تعلم ويعلم غيرها الموقف الراسخ للسودان حكومة وشعبا من الكيان الصهيوني المغتصب وإلتزام السودان المبدئي بموقف ثابت تجاه القضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الأولي للأمة العربية والإسلامية”.

وشدد جهاز المخابرات السوداني في نهاية بيانه إلى أن بلاده ملتزمة بسياساتها الخارجية وموقفها الثابت وأنها لا تحتاج للتعاون في الخفاء.

وكان قد سلط الإعلام الإسرائيلي الضوء على ما يحدث في السودان من تظاهرات ومرورًا بفرض حالة الطوارئ لمدة عام.

بالإضافة إلى ذلك كانت قد أبرزت صحيفة “هآارتس” الإسرائيلية ما دعا إليه رئيس السودان عمر البشير من إيقاف التعديلات الدستورية التي أدخلت على الدستور من أجل السماح له بالترشح لولاية رئاسة جديدة.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى