السياسيةعاجل

مصر تطلع السودان على جهودها بورشة القاهرة للحوار السوداني

اطلع السودان، الإثنين، على جهود مصر في إطار ورشة القاهرة للحوار السوداني الداخلي، لحلحلة الأزمة السياسية في البلاد.
جاء ذلك خلال لقاء جمع عضو مجلس السيادة السوداني الانتقالي الطاهر حجر، وسفير القاهرة لدى الخرطوم هاني صلاح، وفق بيان صادر عن المجلس.
والخميس، انطلقت في العاصمة المصرية القاهرة أعمال ورشة عمل سياسية شاركت فيها أطراف سودانية برعاية مصر، بهدف “إيجاد توافق وتسريع التسوية السياسية الحالية”.
وبحسب بيان المجلس، فقد قدّم حجر شرحًا للسفير صلاح “حول سير العملية السياسية والمجهودات المبذولة للخروج من الأزمة الحالية (في السودان)”.
ونقل المجلس عن السفير المصري قوله: “أطلَعتُ عضو مجلس السيادة (حجر)، على الجهود التي تبذلها مصر لحلحلة الأزمة السياسية في السودان، من خلال ورشة العمل التي تستضيفها حكومة بلادي، والتي ستختتم أعمالها غداً (الثلاثاء 7 فبراير)”.
وأضاف أن “اللقاء تطرّق للتحركات المصرية من أجل الإسراع في التوصل لحلول أكثر شمولاً واستدامة”، مؤكدًا على أن “مصر تسعى دومًا لصالح الشعب والدولة السودانية، وما تقوم به حاليًا يخدم مصالح البلدين والشعبين”.
وشدد صلاح على أن “الورشة التي تستضيفها مصر هي حوار سوداني سوداني خالص، ضمن عملية سياسية يمتلكها الشعب السوداني”.
وأعرب عن أمله في نجاح هذه الورشة ونجاح كل جهد يصب في صالح الشعب السوداني.
وفي 10 يناير/كانون الثاني المنصرم، طرح السفير صلاح على رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان، مبادرة مصرية للتوصل إلى “تسوية سياسية سريعة” في السودان، وفق بيان للمجلس وتصريحات متلفزة للسفير آنذاك.

المصدر
الاناضول

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى