السياسيةعاجل

جعفر الميرغني : الوضع السياسي في السودان معقد

قال جعفر الميرغنى نائب حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل السوداني، إن الوضع السياسي في السودان حاليا وضع معقد.

وأضاف الميرغنى خلال استضافته في برنامج “لقاء خاص” والمذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، مع الإعلامي جمال عنايت، أن السودان الآن تحصد ثمرات الجهود التي حدثت بعد الثورة، من انتقال حكومة إلى أخرى.

وتابع، أن في المرحلة ما بعد الثورة حدث غياب للشرعية، ليقوم الجيش بعمل شراكة مع المدنيين، وتشكيل حكومة مدنية بالمشاركة معهم، وأن حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل، فضل عدم المشاركة في الفترة الانتقالية، والاكتفاء بالأمور التشريعية، والتركيز على البناء الحزبي من أجل الانتخابات التشريعية.

وقال جعفر الميرغني، محمد عثمان الميرغنى رمز من رموز السودان وأب لكل السودانيين، وحضوره للسودان كان أمرا مرتقبا. لافتا إلى لقاءاته المختلفة مع قيادات الدولة والطرق الصوفية، موضحا انه يحظى باحترام كبير.

وأضاف الميرغني، أن محمد عثمان الميرغنى حاول تقريب وجهات النظر بين الأطراف المختلفين فى الساحة السياسية، موضحا أن محاولة التقريب أدت لنوعا من الوفاق وحضوره أدى لنوعا من الارتياح، مؤكدا أن السودان مازال بخير إلا مجموعات قليلة تسير فى اتجاه مختلف ولكن الطيف الأكبر لا يرفض الحوار أو الإقصاء ومع السودان ملك للجميع.

وأوضح نائب حزب الاتحاد الديموقراطي الأصل السوداني أن محمد عثمان الميرغنى جاء ليؤكد المعانى الفريدة ويذكر الناس بها لانها فترة بسيطة.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى