السياسيةعاجل

كاتبة صينية: قمة الرياض نقطة تحول لبناء المجتمع العربي الصيني

اعتبرت فيحاء وانق شين صحفية وكاتبة صينية من مجوعة الصين للاعلام نجاح المملكة العربية السعودية في استضافة ثلاث قمم ( السعودية الصينية والخليجية والعربية الصينية) نقطة تحول في تاريج الصين مع السعودية ودول الخليج ومجموعة الدول العربية.

وقالت ان التعاون بين الصين والدول العربية يشهد زخما متناميا في مجال التكنولوجيا الحديثة والمتقدمة مثل انظمة الجيل الخامس للاتصالات والطاقات الجديدة والفضاء والاقتصاد الرقمي.

واضافت ان المتغيرات غير المسبوقة التي يشهدها العالم تحتم على الصين والعرب تحقيق النهضة والعمل على تكريس روح الصداقة وبناء المجتمع العربي الصيني نحو العصر الجديد.

واوضحت ان الصين والدول العربية يرفعون راية عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول والمحافظة على السيادة وسلامة الاراضي والانصاف والعدالة الدوليين، فضلا عن مواصلة التعاون في بناء الحزام والطريق والتعاون في مجال الغذاء والاستثمار والطب بما يحقق المنافع المشتركة.

وقالت ان الصين اكبر شريك تجاري لدول الخليج واكبر مستورد لمنتجاته ويتجاوز حجم التعاون 32 مليار دولارا فيما بلغت وارداتها من النفط الخام من دول المجلس 200 مليون طنا في العام 2021 .

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى