السياسية

وفداوروبي يصل الخرطوم اليوم

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان، عن زيارة وشيكة لوفد من برلمان التكتل إلى العاصمة الخرطوم لإظهار دعمهم للنضال من أجل الديمقراطية.

وأكدت البعثة في بيان أمس عن زيارة وفد من لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الأوروبي إلى الخرطوم في 22 سبتمبر الجاري، لإظهار دعمهم للشعب السوداني في نضاله من أجل الديمقراطية.

وأشارت إلى أن الوفد يعتزم عقد لقاءات مع السُّلطات السودانية والمجتمع المدني لمناقشة الجهود الجارية لضمان انتقال السودان نحو الديمقراطية.

ويتوقع أن يُناقش الوفد مشروع الدستوري الانتقالي الذي أعدته لجنة تسيير نقابة المحامين الذي قالت سفارات غربية إن المبادئ التي تضمنها الدستور حاسمة لتحقيق نظام فعال لحكم الانتقال.
ويرأس الوفد رئيس لجنة الشؤون الخارجية ديفيد مكاليستر ويضم نائبيه أورماس بيت وزيلانا زوفكو والعضو في اللجنة جوزاس أوليكاس، إضافة إلى رئيس الوفد للجمعية البرلمانية المشكلة بين دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ والاتحاد الأوروبي كارلوس زورينيو ونائبه مايكل جاهلز.
ويعمل الاتحاد الأوروبي ضمن دول أخرى على حث الأطراف السودانية للتوصل لاتفاق من شأنه أن يعيد البلاد إلى المسار الديمقراطي الذي انقلب عليه الجيش.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى