السياسيةعاجل

الإتحادي الأصل :لاخيار أمام البرهان سوى تعيين رئيس وزراء مدني

أكد الحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل، أنه ليس امام الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، خيار سوي الإعلان عن رئيس وزراء مدني للفترة الانتقالية بعد ان تعثرت وفشلت القوي السياسية في الوصول الي توافق، بجانب فشا الآليتين الثلاثية والرباعية في تقريب وجهات النظر بعد ان ثبت انحيازهما لقوي الحرية والتغيير وان الجيش ماعاد يحتمل الانتظار والبلاد مهددة بالانفلاتات الأمنية والسلاح منتشر في كل مكان.

واكد محمد المعتصم حاكم القيادي بالحزب الاتحادي الديموقراطي الاصل ، ان الرغبة الحقيقية للجيش العودة الي ثكناته وتسليم السلطة للشعب مما يستوجب عليه خيار واحد وهو اختيار رئيس للوزراء مدني وشخصية وطنية مستقلة تجدالقبول والتأييد من أغلبية القوي السياسية لإدارة الفترة الانتقالية، وفق صحيفة الوطن.

واضاف حاكم: ما عادت الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والأزمة السياسية تحتمل الانتظار اكثر من الذي مضي والسبب الموضوعي في تلك الخطوة التي لابد منها من الجيش تتحمله القوي السياسية وحدها و التي فشلت في التوافق بعد ان ظلت البلاد بلا حكومة لأكثر من عامين.

ونوه حاكم لفرصة اخيرة للقوي السياسية في ان تتحرك بسرعة وصولا لوحدة الصف والتوافق الوطني بالاتفاق علي تشكيل الحكومة المدنية قبل ان يضطر الجيش الي ذلك الخيار الصعب .

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى