السياسيةعاجل

التربية شمال دارفور تعلن تأجيل بداية العام الدراسي 2022 – 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية شمال دارفور عن تأجيل بداية العام الدراسي 2022-2023 لجميع المراحل الي اليوم الثاني من شهر أكتوبر القادم بدلآ عن يوم الثامن عشر من الشهر الجاري.

كما أمن الاجتماع الموسع الذي عقده المدير العام للوزارة إدريس محمد عبدالله بقاعة اجتماعات الوزارة مع مديري ادارات الوزارة ،على إجراء امتحانات الدور الثاني لطلاب وطالبات مرحلة الأساس الذين رسبوا او تغيبوا عن امتحانات الدور الأول في الخامس عشر من شهر أكتوبر القادم والبالغ عددهم 23 ألف و823 طالبا وطالبة. وجاء قرار تأجيل بداية العام الدراسي إستنادآ علي التقارير التي أكدت تأثر عدد من مدارس الولاية بالأمطار الغزيرة التي هطلت خلال الأسابيع الماضية .

وتطرق الاجتماع بالنقاش الواسع للتحديات التي تواجه العام الدراسي الجديد وعلى رأسها النقص الكبير في أعداد المعلمين والمعلمات والعمال في جميع المراحل التعليمية، علاوة علي الاحتياجات الادارية والفنية لادارات الوزارة ولمدارس المراحل الثلاث والتعليم قبل المدرسة، كما بحث الاجتماع كيفية قبول طلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة. وخلص الاجتماع إلى عدد من القرارات من بينها تكليف مديري الإدارات بإعداد الخطط التشغيلية لكل ادارة على حدة، وتشكيل لجنة لإعداد التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد. وأكد مدير إدارة الامتحانات بالوزارة مختار حسب الله فرح الدور أن إدارته قد اكملت ترتيباتها لإجراء الامتحان البديل للصف الثامن المقرر له 15 اكتوبر 2022 . ووجه المدير العام لوزارة التربية مديري المراحل التعليمية المختلفة بتوجيه المعلمين والمعلمات للتوجه الي المدارس اعتبارا من اليوم الخامس والعشرين من الشهر الجاري استعدادا للعام الدراسي الجديد الذي سينطلق في الثاني من شهر أكتوبر.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى