السياسيةعاجل

لجنة وقف مجازر غرب دارفور: القتلة هم الذين يقومون بالمصالحات

الجريدة: شذى الشيخ
حملت اللجنة العليا لوقف مجازر ولاية غرب دارفور الحكومة والمجلس السيادي مسؤولية حماية المدنيين ، ونوهت خلال مؤتمر صحفي امس بطيبة برس امس حول الوضع الراهن بغرب دارفور الى تعرض المواطنين للحصار من قبل مجموعات مسلحة، وأضافت حكومة الولاية غير قادرة على التدخل لحماية المواطنين والاسواق مغلقة.
وناشدت اللجنة الحكومة والمجتمع الدولي والمنظمات بحماية مواطني غرب دارفور وتقديم الدعم لهم، وقال عضو اللجنة كمال الزين ان المواطنين يعيشون شبه مجاعة، وان المصالحات التي تمت في غياب الدولة، وتساءل كيف تتم المصالحات والنازحين يتعرضون لمضايفات وظلم ؟ واردفت من ارتكبوا المجازر هم من يقومون بالمصالحات واشارت الى ان بعض المسؤولين لديهم جرائم لجهة أن من بينهم من باع الاراضي والميادين ومنح عدد من الاجانب بغرب افريقيا ارقام وطنية وجوازات .
وطالب عضو اللجنة حاتم ايوب الحكومة بالتدخل الفوري لحماية المدنيين بغرب دارفور خاصة، وكشف جديدة عن مؤشرات لانعدام الامن الغذائي بالولاية، ورأى أن حكومة الولاية تدار من قبل النظام البائد والفساد المالي والادراي استفحل ، واشار الى ان قوافل الدعم السريع للمواطنين تباع فى الاسواق اضافة الى انعدام الخدمات. وابان ان الانتهاكات بدأت من زمن بعيد والمواطنين مازالوا يعانون من التفلتات الامنية .

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى