السياسيةعاجل

قانون جديد للصحة أمام وزارة العدل

امن الخبراء بتكوين مجلس إستشاري فني للصحة والسلامة المهنية حسب التجارب السابقة التي اوضحت ان اللجان الاستشارية هي سر النجاح في الصحة عموما والذي يعتبر انطلاقة فعلية لانتعاش الصحة والسلامة المهنية في السودان حتي يتثني لها السير في خطي ثابتة وسريعة لانجاز اهداف الصحة المهنية.. فيما أكدت وزارة الصحة الاتحادية أن قانون الصحة والسلامة المهنية على منضدة وزارة العدل للتشاور حتي تتم اجازته.
وقالت مستشارة وزير الصحة الاتحادية د.سارة الياس في الاجتماع التفاكري لخبراء الصحة والسلامة المهنية بالوزارة أمس ، إن الاجتماع يهدف للخروج برؤية واضحة للصحة المهنية ضمن الخطة الإستراتيجية للوزارة وتحديد الأدوار الاتحادية والولائية ومن ثم رفع تصور شامل للوزير.
وكشفت مديرة الإدارة العامة للصحة والسلامة المهنية بالوزارة د.سها علي يوسف، انها بصدد اعادة الادارة الي سيرتها الاولي التي كانت قد وصلت للعالمية ,ويرجع الفضل في كل ذلك للدكتورعمرالنجيب الوزيرالسابق باصداره قرارا بارجاعها كادارة عامة مرة اخري ، منوها إلى الدعم الكبير الذي تجده الإدارة من الوزير المكلف د.هيثم محمد ابراهيم والذي يبدي اهتمامه ودعمه المستمر للصحة والسلامة المهنية .
ولفتت يوسف، إلى ان اللقاء التفاكري ضم أصحاب الخبرات في المجال بما يسهم في الدفع بالعمل للامام فضلا عن إزالة التقاطعات مع بعض الوزارات ومعالجة الأسباب وراء إنهيارالصحة المهنية.

المصدر
الوطن

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى