اخبار جنوب السودانالسياسيةعاجل

الخرطوم تؤكد دعم هيئة “الإيقاد” ودفع عملية السلام بجنوب السودان

أكد وزير الخارجية السوداني المكلف السفير”علي الصادق”، دعم الخرطوم للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية في شرق إفريقيا “الإيقاد” والتي يقع مقرها في دولة جيبوتي وتضم إثيوبيا، كينيا، أوغندا، الصومال، جيبوتي، إريتريا، السودان، جنوب السودان، وللدور الذي تقوم به آليات المتابعة والتقييم المعنية بتنفيذ اتفاق السلام المنشط بجنوب السودان، مؤكدًا أهمية التحرك سريعا من خلال خريطة الطريق التي يجري إعدادها.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الخارجية السوداني المكلف مع الجنرال “شارلس تاي” رئيس مفوضية المتابعة والتقييم المعنية بتنفيذ اتفاق السلام المنشط بجنوب السودان والوفد المرافق له، وذلك في إطار متابعة تطورات تنفيذ اتفاق سلام جنوب السودان.

وقالت وزارة الخارجية – في بيان – إن الاجتماع تطرق إلى التحديات التي يواجهها الاتفاق فيما يتعلق بالترتيبات الأمنية ووضع الدستور والانتخابات.

كما أحاط وزير الخارجية المكلف، رئيس مفوضية المتابعة والتقييم علماً باللقاءات التي عقدها خلال زيارته إلى كل من جوبا وكمبالا في سياق دفع عملية السلام بجنوب السودان.

من جانبه، أوضح رئيس مفوضية المتابعة والتقييم محدودية الوقت والحاجة إلى الإجماع بين الأطراف المختلفة لدفع الاتفاق، كما تحدث عن أهمية حشد الدعم الإقليمي والدولي لتنفيذ الاتفاق المنشط.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى