السياسيةعاجل

حركة جيش تحرير السودان تدعو للاحتكام لصوت العقل

دعت حركة جيش تحرير السودان بولاية الجزيرة، للاحتكام لصوت العقل معلنة رفضها للعنف، وتمزيق النسيج الاجتماعي بين أبناء الوطن الواحد.

وناشد الدكتور عبد الرحمن عيسى المكلف بمهام رئيس الحركة، في المؤتمر الصحفي بدار الحركة بمدني أهل النيل الأزرق، وجميع ولايات السودان للاحتكام لصوت العقل والحكمة ورتق النسيج الاجتماعي ونبذ خطاب الكراهية والجهوية والتسامي فوق الجراحات والانتباه للهم الوطني وحث الجميع الجلوس في الطاولة لإيجاد الحلول لهموم وقضايا إنسان السودان.

وأكد عيسي، أن العنف والدمار لا يرد الحقوق ولفت إلى أن الجزيرة آمنه ومستقرة وبعيدة عن الصراع القبلي والجهوي وأن قضيتها الأساسية الخدمات.

وأشار إلى أن لدور الإدارات الأهلية في تعزيز هيبة الدولة ومعالجة هموم وقضايا الأمة ورتق النسيج الاجتماعي، معبرا عن فخره وإعزازه بلجان المقاومة بمدني التي بدأت تعي دورها ومهمتها، وقد تجلي ذلك في التبرع بالدم لأهل إقليم النيل الأزرق.

من جانبه ترحم أحمد جمعه إدريس الأمين السياسي لحركة تحرير السودان، بولاية الجزيرة على شهداء إقليم النيل الأزرق وولاية كسلا، وكل شهداء ثورة ديسمبر المجيدة وشهداء الثورة التراكمية في السودان وعبر عن أسفه لعدم ترجمة شعارات ثورة ديسمبر المجيدة لواقع معاش.

وشدد على ضرورة التنازل والجلوس لحوار جامع وشفاف دون استثناء لأحد للخروج من عنق الزجاجة وبناء دولة المواطنه ووضع رؤية إستراتيجية من كل الأحزاب لتقدم السودان والبعد عن الكيد السياسي.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى