السياسيةعاجل

وصول (32) من مصابي أحداث النيل الأزرق لمستشفيات بالخرطوم

الخرطوم: الجريدة
وصل (32) من مصابي ألاحداث التى شهدتها ولاية النيل الأزرق بينهم حالة وفاة أسلمت الروح داخل الطائرة التى أجلت المصابين إلى الخرطوم عبر القاعدة الجوية وتم نقلهم إلى عدد من مستشفيات العاصمة لتلقي العلاج .
وكان في استقبال الجرحى بالقاعدة الجوية وزير الإعلام و الثقافة الدكتور جرهام عبدالقادر ، وزير لرعاية الاجتماعية و الدكتور احمدآدم بخيت و العميد طيار ركن طلال محي الدين مدير العمليات والتدريب بقاعدة الخرطوم الجوية.
وقال وزير الرعاية الاجتماعية في تصريحات صحفية بالقاعدة الجوية إن اللجنة العليا للطوارئ الصحية والإنسانية برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن شمس الدين كباشي ، اتخذت عددا من الخطوات و التدابير لاحتواء الأحداث وأن هناك جهودا كبيرة تمت بولاية النيل الأزرق (الدمازين) بغرض اجلاء المصابين وتقديم الخدمات الصحية والإنسانية للمصابين و في معسكرات النزوح الذين تعرضوا للأحداث وذلك بالتنسيق مع مؤسسات الولاية لاحتواء الموقف في النيل الأزرق.
ومن جانبه أكد جرهام و أن أجهزة الدولة تعمل بجدية مع احداث ولاية النيل الأزرق لتجاوزه الازمة وقدم الدعوة للشعب السوداني بعدم الانجرار وراء القبلية والعنصرية داعياً للالتفاف والنظرفي مصلحة الوطن ،مناشدا المنظمات و الخيرين بضرورة دعم مواطني النيل الأزرق بالمساعدات الإنسانية خاصة بعد استقرار الأوضاع بالنيل الأزرق.
من جانبه أكد مدير مركز عمليات الطوارئ بوزارة الصحة الاتحادية الدكتور نادر الطيب أن هناك تنسيق مع وزارة الصحه بالنيل الأزرق لاجلاء المصابين من المدنيين والعسكريين ، و أعلن عن إرسال فريق طبي من الاختصاصيين باقسام مختلفة لتقديم الإسناد الطبي لوزارة الصحة الولائية الي جانب إرسال أدوية بلغت خمسة طن.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى