السياسيةعاجل

السودان يطلب معلومات موثقة من المغرب حول أحداث مليلية

طالبت الحكومة السودانية من المغرب، الجمعة، مدها بمعلومات موثقة بشأن مقتل مهاجرين يرجح أن بينهم سودانيين كانوا يحاولون عبور الحاجز الحدودي بين مدينتي الناظور ومليلية.

واجتمع في العاصمة الخرطوم وكيل وزارة الخارجية السودانية، دفع الله الحاج علي، بسفير المغرب في السودان، محمد ماء العينين، وناقشا العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى أزمة المهاجرين في مدينة مليلية.

وقال بيان أصدرته الخارجية السودانية، نقلته وسائل إعلام محلية، إن « وكيل الوزارة طلب من السفير موافاة الخارجية بما يتوفر لديهم من معلومات وتسهيل مهمة سفارة السودان في الرباط لزيارة مراكز الحجز وتوفير المعلومات من الجهات المختصة بشأن الضحايا جراء الأحداث”.

وأشار المسؤول السوداني إلى أن وزارة الخارجية لم تتوصل حتى الآن بمعلومات موثوقة بشأن إذ ما كان من بين الضحايا مواطنين سودانيين، مضيفا أن ما تظهره حكومة بلاده من اهتمام بهذه الأحداث يأتي من منطلق واجبها في حماية المواطنين السودانيين بالخارج.

من جهته، قدم سفير المغرب في الخرطوم تنويرا موجزا عن الأحداث، معربا عن أسفه لما جرى، مؤكدا أنه سيتابع باهتمام هذا الملف وسيمد الحكومة السودانية بأي معلومات تصل إليهم في هذا الخصوص.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى