السياسيةعاجل

الخارجية السودانية تطالب بعثة الأمم المتحدة بالحياد

طالبت وزارة الخارجية السودانية، الخميس، بعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية “يونيتامس” بالحياد والوقوف على مسافة واحدة من جميع الأطراف بالبلاد.

جاء ذلك وفق وكيل وزارة الخارجية دفع الله الحاج علي، خلال لقائه مع رئيس البعثة الأممية فولكر بيرتس، بحسب بيان للخارجية وفق الأناضول.

وأكد الحاج علي “أهمية التزام الحيادية من جانب البعثة الأممية وفاءً لقيم ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وأهمية الانخراط بفعالية في عملية التسهيل وفقاً لخطة محددة بآجال زمنية معلومة سعياً للوصول إلى الغايات المرجوة”.

وقال: “تأكيداً للحياد يجب على البعثة أن تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف (السودانية)، اتساقاً مع المبادئ التوجيهية للأمم المتحدة التي تدعو إلى السلمية وتجنب العنف والتعدي على حريات الأخرين وحماية الممتلكات”.

وأشار المسؤول السوداني إلى ضرورة تحري الدقة في صياغات بيانات البعثة الأممية.

ولفت إلى أن “بيان الآلية الثلاثية للأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي و(الهيئة الحكومية للتنمية) إيغاد الأربعاء، لم يتضمن خارطة طريق لاستئناف المحادثات التي تضطلع بتسييرها الآلية الثلاثية”.

ونقل البيان عن بيرتس تأكيده بأن جهوده في التيسير لم تتوقف، مشيرا أنه “اجتمع اليوم وأمس بأكثر من طرف من أصحاب المصلحة من الفعاليات السياسية المختلفة”.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى