السياسيةعاجل

السيادي يطلع على التحديات التي تواجه السودانيين بالخارج

إطلع عضو مجلس السيادة الإنتقالي د.عبد الباقي عبد القادر الزبير على التحديات التي تواجه السودانيين العاملين بالخارج ، والدور الذي تضطلع به “الآلية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج ” تجاههم.

وأوضح الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج السيد مكين حامد تيراب ، في تصريح صحفي، أنه سلّم عضو مجلس السيادة، خلال لقائه به بمكتبه بالقصر الجمهوري تقرير لجنة الظواهر السالبة التي شكلها الجهاز في الثامن عشر من مايو الماضي، للوقوف على كل الظواهر السالبة خارج السودان، وذلك حرصاً على السمعة الطيبة التي يتميز بها الإنسان السوداني، وحفاظاً على التاريخ الناصع للمهاجر السوداني.

وقال إن اللقاء تطرق للبوابة الإلكترونية بوصفها من المشروعات الإستراتيجية التي تستهدف حصر أبناء السودان في الخارج، وتوفير كل الخدمات المتصلة بوزارة الداخلية بجانب المستندات الهجرية وخدمات التعليم، فضلاً عن تقديم كل الخدمات المتعلقة بالجوانب المالية والعقارات وبورصات المحاصيل الزراعية للمهاجر عبر هذه البوابة، مبيناً أنها تمثل أنموذجاً وقاعدةً نحو إنشاء الحكومة الإلكترونية، ونقلة نوعية وإستراتيجية على مستوى الدولة.

وأعرب السيد مكين، عن شكره وتقديره لعضو مجلس السيادة، على اهتمامه بقضايا السودانيين في المهجر،مؤكداً أن الجهاز سيعمل عبر الألية الوطنية لحماية السودانيين بالخارج، على معالجة كافة المشاكل التي تواجه السودانيين بالمهجر التي تحتاج لدعم قانوني أو مادي، وأشار الى إستصحاب ديوان الزكاة في الآلية للمساهمة في معالجة بعض الإشكالات.

وأعلن عن قيام الآلية بزيارات، بعد عيد الأضحي المبارك، لكل من المملكة العربية السعودية ومصر وليبيا والإمارات للوقوف على أوضاع السودانيين في هذه الدول ومواصلة الزيارات لبقية الدول الأخرى.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى