السياسيةعاجلقضايا وحوداث

بينهم سودانيين.. الأمن السعودي يقبض على 27 وافداً لترويجهم حملات حج وهمية

أعلنت الجهات الأمنية في الأمن العام السعودي، أنها تمكنت من القبض على مواطن و27 مخالفاً لنظامي الإقامة والعمل؛ لترويجهم “حملات حج وهمية”.

وقال الأمن العام في تصريح له، مساء السبت، أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”: إن “من تم القبض عليهم ارتكبوا حوادث جنائية تمثلت في الإعلان والتسويق لحملات حج وهمية في 4 مواقع بمنطقة الرياض، و2 في منطقة القصيم، والاستيلاءِ من ضحاياهم على مبالغ مالية”.

وبينت أن جنسية من تم القبض عليهم، على النحو التالي: 11 من الجنسية المصرية و10 من الجنسية السورية، و2 من الجنسية الباكستانية، ومثلهما من السودان، إضافة إلى اثنين من اليمن وبنغلادش مناصفة.

وأوضح الأمن العام أنه تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

ويشهد موسم الحج في السعودية كل عام، ظهور مكاتب وهمية تدعي أنها مكاتب حج نظامية تقدم حملات حج مخفضة الأسعار، إلا أنها تمارس طرقاً متعددة للنصب والاحتيال على الباحثين عن حملات حج بأسعار مخفضة.

وسبق أن حذَّر المتحدث باسم الأمن العام في الحج، العميد سامي الشويرخ، (15 يونيو 2022)، المواطنين والمقيمين الذين تقدموا بتسجيل رغبات أداء مناسك الحج للعام الجاري، من خلال موقع وزارة الحج والعمرة وتطبيق “اعتمرنا”، من الاستجابة لحملات الحج الوهمية أو التعامل معها.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية السعودية تعلن باستمرارٍ القبض على مخالفين لنظام الإقامة من جنسيات مختلفة في المملكة، بعضهم يرتكبون مخالفات وعمليات نصب واحتيال وسرقة.

المصدر
الخليج اونلاين

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى