السياسيةعاجل

لجنة التفكيك تنتقد فك تجمید حسابات قادة بالنظام السابق متورطین بالفساد

الخرطوم:الجریدة
استھجنت لجنة التفكیك ــ المجمدة، فك تجمید حسابات عدد من قادة النظام السابق متورطین في قضایا فساد، بناء على أوامر من المحكمة العلیا.

وقالت لجنة التفكیك ــ المجمدة، في بیان إن “خطوات الانقلابیین المتسارعة متواصلة في تقویض قرارات اللجنة، حیث أنھ وبناء على أوامــر دائــرة أبو سبیحة، وجھ البنك المركزي المصارف بفك تجمید حسابات عدد من الذین صدرت ضدھم قرارات الاسترداد وتجمید الحسابات”.

وأشــارت إلى أن البنك المركزي أنھى تجمید حسابات عبد المحمود إسماعیل المتعافي، الذي ھو واجھة لشقیقھ والي الخرطوم الأسبق إسماعیل المتعافي المتھم في عدد من القضایا على رأسھا فساد سكر مشكور.

وأوضح البیان إن لجان التحقیق المشكلة من النیابة العامة ودیــوان المراجعة العامة أكـدت وجـود تجاوزات كبیرة في مشروع سكر مشكور بولایة النیل الأبیض، إضافة إلى تجاوزات في القرض المقدم من دولة الھند لقیام المشروع.

وأصدرت الدائرة التي یرأسھا أبو سبیحة أولى قراراتھا في ٥ أكتوبر ۲۰۲۱ ،بإلغاء قرار لجنة التفكیك الخاص بإنھاء خدمات ۱۷ ً قاضیا محسوبین على النظام السابق.

وقال البیان إن بنك السودان فك تجمید حسابات مأمون عبد المطلب ومحمد المأمون، وھما اسمان لشخص واحد یملك شركة نوبلز ومتھم في عدد من قضایا الفساد من بینھا صفقة قطارات ولایـة الخرطوم التي بموجبھا حصل على ملایین الـــدولارات وعشرات قطع الأرضــي التي استعادتھا اللجنة لصالح الدولة.

وتحدثت لجنة التفكیك عن ان البنك المركزي فك حسابات مدیر الشرطة الأسبق الفریق أول شرطة محمد نجیب وزوجتھ ھند مصطفى وأبنتیھما ریتاج وبسنت، إضافة إلى مرام ومیرال كمال علي إبراھیم.

اقرا ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى